قناة إيرانية: إنشاء خط اتصال إيراني أمريكي في مضيق هرمز
نشر بتاريخ: 2026/06/26 (آخر تحديث: 2026/06/26 الساعة: 19:59)

متابعات: قالت قناة "برس تي في" الإيرانية إنه تم إنشاء خط اتصال في مضيق هرمز بين إيران والولايات المتحدة.

وأضافت القناة أن ذلك جاء وفقا للبيان الختامي للمحادثات في سويسرا الصادر عن الوسيطين، ومن أجل منع وقوع حوادث في مضيق هرمز قد تؤدي إلى مواجهة عسكرية، وتنفيذا لأحكام الفقرة الخامسة من مذكرة تفاهم إسلام آباد.

ووفقا للقناة، أكدت إيران أن الاتفاق ينص على أن يتم أي عبور بمضيق هرمز من خلال المسارات التي أعلنتها.