اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنان
مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة كفرشوبا جنوبي لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 12 مجزرة خلال 72 ساعة وبعض الضحايا لا يزالون تحت الركامالكوفية تحريض إسرائيلي ضد رئيسة جامعة كولومبيا الجديدة بعد اعتذارها لطلبة متضامنين مع غزةالكوفية الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة «الزيتون» بغزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الفلسطينيةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية

بدءا من الليلة لمدة أسبوع..

فرض الإغلاق الشامل على محافظة رام الله والبيرة لمواجهة كورونا

10:10 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات:  أعلنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلي غنام، عن إغلاق المحافظة لمدة أسبوع كامل يبدأ من مساء اليوم، استنادًا إلى حالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأكدت المحافظ غنام، في بيان، اليوم السبت، أن فرض الإغلاق الشامل في جميع مناحي الحياة العامة ومختلف الأنشطة التجارية، ومنع حركة السيارات وحصر حركة الأفراد سيراً على الأقدام في أحيائهم السكنية.
وأشارت، إلى أنه يسمح بفتح محال البقالة أيام الأحد والخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الـ 5 مساء، مع التشديد في الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية. موضحًة أنه يستثنى من ذلك عمل المخابز والصيدليات طيلة أيام الأسبوع، فيما تفتح الملاحم ومحلات الخضار والدواجن يوم، غد الأحد فقط.
وأوضحت غنام، أنه سيتم نصب حواجز المحبة على كافة مداخل المحافظة. مؤكدًة أنه يمنع حركة السيارات بصورة تامة، باستثناء الطواقم الطبية تحت طائلة المسؤولية.
وشددت، على أنه سيتم فرض مخالفات وعقوبات على كافة المخالفين، باعتبار أن الهدف هو كسر دائرة تفشي الوباء وحماية حياة المواطنين.
وتابعت غنام، أن " الخدمات البلدية، ستبقى تعمل لتقديم الخدمات للمواطنين". لافتًة أن قرار الإغلاق جاء على ضوء الارتفاع الكبير في عدد الإصابات، ما يهدد حياة عدد كبير من المواطنين، وأن القرار يشمل كافة المؤسسات العامة والخاصة.
وطالبت غنام، المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي. معربًة عن أملها في ألا تضطر المحافظة إلى تمديد قرار الإغلاق لفترة أطول.
وفي وقت سابق،قالت مصادر مطلعة، صباح اليوم، إن محافظة رام الله والبيرة ستصادق على فرض إغلاق شامل  لمدة أسبوع إبتداء من غد الأحد، بسبب تفشى فيروس كورونا.

يشار إلى أن  الإغلاق سيشمل كافة مناحي الحياة بما فيها حركة المركبات باستثناء المخابز والصيدليات مع فتح دوري لمحال البقالة والسوبر ماركت.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق