اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

عملية تكميم المعدة.. تعرف عليها

08:08 - 27 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: السمنة من الأمور الشائعة في عصرنا الحالي، بسبب التعود على تناول كميات كبيرة من الطعام، فتتسع المعدة لكي تتكيف على حجم الطعام الذي يدخل لها. فتبقى المعدة تتسع أكثر فأكثر مما يؤدي إلى الشعور بالجوع الدائم. في بعض الأحيان، قد لا يستطيع الشخص فقدان الوزن بإتباع الأنظمة الغذائية والرياضة، وذلك لعدة أسباب، أهمها كبر مساحة المعدة والوزن الزائد جدًا الذي يجعل الشخص غير قادر على ممارسة أي نشاط.

لمن يتم إجراء عملية تكميم المعدة؟

لا يتم إجراء جراحة تكميم المعدة لأي شخص يعاني من زيادة الوزن فحسب، فالأشخاص الذين لديهم زيادة طفيفة في الوزن ويكونوا بحاجة إلى إنقاص 20 -30 كيلو من وزنهم لا يمكن إجراء عملية تكميم المعدة لهم. هذه العملية لا تجرى إلا للأشخاص الذين يزيد وزنهم عن 150 كيلو.

 كيف يتم إجراء عملية تكميم المعدة؟

تتم عمليه تكميم المعدة بطريقتين، الطريقة الأولى: تتم من خلال شق البطن شق كبير لكي يتمكن الطبيب من الوصول إلى المعدة ويجري العملية. الطريقة الثانية: تتم عن طريق إحداث ثقب صغير في البطن، ويتم إدخال منظار عبر هذه الفتحة الصغيرة وإجراء العملية بواسطة هذا المنظار.

فوائد عملية تكميم المعدة

1. تساعد عملية تكميم المعدة على خسارة الوزن بشكل سريع حيث يخسر المريض حوالي 30 كيلو أو أكثر خلال العام الأول بعد إجراء العملية.

2. بعد إجراء العملية لا تشعر المريضة بالجوع، وعندما تأكل لا تتناول الطعام إلا بكميات قليلة بسبب استئصال حوالي 70% أو أكثر من حجم المعدة.

3. تتحول المعدة من شكل حقيبة كبيرة الحجم، إلى شكل أنبوب صغير.

أضرار عملية تكميم المعدة

1. عندما يتناول المريض كمية كبيرة من الطعام لا تستطيع المعدة تحملها وقد تشعر بالقيء والغثيان.

2. من الممكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى تسريب من المعدة وهو أمر خطير، لكنه لا يحدث إلا في حالات نادرة.

3. قد يشعر المريض بألم في المعدة، وقد تتعرض إلى حالة من الإمساك أو الإسهال.

4. أحيانًا قد يشعر المريض بحرقة شديدة في المعدة، بمجرد ان تتناول المريضة أطعمة دسمة.

5. الشعور بألم في الكبد، أو قد يواجه المريض مشكلة حصوات المرارة.

6. قد تحدث ترهلات في الجلد بعد فترة من إجراء جراحة تكميم المعدة بسبب فقدان الوزن سريعاً دون ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجلد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق