اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

بالصور|| تمارين تقوية عضلات الحوض

10:10 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تدعم عضلات قاع الحوض وضع الوقوف عند الإنسان، وهي تعمل جنبًا إلى جنب مع عضلات البطن والظهر والتنفس، وتساعد التمارين الرياضية على تقوية عضلات قاع الحوض.

لذا، نقدم لك تمارين لتقوية عضلات الحوض، فيما يلي:  

تمرين الجثة

يفيد التمرين في تقوية عضلات الحوض. ويطبق على الشكل الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، مع مد الساقين، تثنى الركبتان، وتلف اليدان البطن. ثم، يسحب البطن إلى الداخل، أثناء الشهيق، مع القبض على العضلات المتحكمة في تلك المنطقة، فإرخائهاإشارة إلى أن أداء هذا التمرين، بالطريقة الصحيحة، يشعر الرياضية بانقباضات بسيطة في منطقة أسفل الحوض. ويكرر التمرين لـ 15 مرة.

تمرين الـ "أباناسانا"

يقضي التمرين بالاستلقاء على الأرض، مع ثني الركبتين. ثم، يمسك بالساقين، فتسحبان في اتجاه الصدر، مع الحرص على قبض عضلات البطن لعشر ثوانٍ أثناء الشهيق، فيُرجع إلى نقطة البداية عند الزفير. هذه الوضعية مساعدة في التخفيف من آلام أسفل الظهر، الآلام التي تربطها مجموعة من الدراسات بضعف قاع الحوض.

تمرين "مارجارياسانا و بيتيلاساما"

يُساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الحوض الداخلية والخلفية، ويُؤدى وفق الآتي: بعد الجلوس على الأرض، يُحنى الجزء العلوي من الجسم، بوساطة الظهر، تمامًا كوضعية القطة. ثم، تقبض عضلات البطن إلى الداخل أثناء الشهيق. يثبت في هذه الوضعية لعشر ثوانٍ، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية خلال الزفير. ويكرر التمرين لـ 10 مرات.

تمرين "براساريتا بادوتاناسانا"

هذا التمرين فعال في تقوية عضلات الحوض، ويطبق على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، والمباعدة بين الساقين، توضع اليدان بالقرب من بعضهما البعض، بصورة تشكل أصابع الإبهام والسبابة مثلثاً على الأرض. يتم الانخفاض، مع ثني الجزء العلوي من الجسم في اتجاه الأرض، ببطء، لسلامة الظهر. فتُقبض عضلات البطن إلى الداخل أثناء الشهيق. يُثبت في هذه الوضعيّة لعشر ثوانٍ، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية خلال الزفير. ويكرر التمرين لـ 5 مرات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق