متابعات: أكد تقرير جديد أن المستهلكين أنفقوا 32 مليار دولار على عمليات الشراء داخل التطبيقات عبر iOS و Google Play على مستوى العالم في الربع الأول من هذا العام، وهو أكبر ربع على الإطلاق و 40 % عن الربع نفسه من العام الماضي.
وبحسب التقرير، فقد نما السوق بسرعة غير مسبوقة خلال جائحة فيروس كورون، حيث بقى الملايين في المنزل، وأنفق مستخدمو الهواتف الذكية حوالى 9 مليارات دولار على التطبيقات والألعاب في الربع الأول من عام 2021 مقارنة بما فعلوه في الربع الأول من عام 2020، وفقًا لشركة تحليلات التطبيقات App Annie.
وتم تقاسم النمو في الربع الأول من عام 2021 بالتساوي من قبل النظامين، حيث نما إنفاق المستهلكين بنسبة 40 % على أساس سنوي إلى 21 مليار دولار على iOS، وبنفس النسبة إلى حوالى 11 مليار دولار على Google Play.
وذكر التقرير أن إجمالي التنزيلات نما أيضًا بشكل ملحوظ، فقد ارتفعت التنزيلات على كل من iOS و Google Play مجتمعين بنحو 10 % لتصل إلى 31 مليار في الربع، وفى الربع الأول من عام 2021، أثبتت الألعاب أنها الفئة الأكثر تأثيرًا في سوق التطبيقات بشكل عام.
وقام اللاعبون بتنزيل حوالى مليار عنوان كل أسبوع في هذا الربع، بينما بلغ إجمالي إنفاق المستهلكين على الألعاب 22 مليار دولار، وأنفق لاعبو ألعاب Ios أكثر من 13 مليار دولار، بينما أنفق اللاعبون 9 مليارات دولار على Google Play .