اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

لا تتوافق مع القانون..

حشد: السلطة استغلت معلوماتها للطعن في مرشحي القوائم الأخرى

12:12 - 10 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعات: أعربت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) عن قلقها لتقديم أكثر من 200 اعتراض بحق مرشحين في أكثر من قائمة انتخابية، تخوض السباق الانتخابي التشريعي.
وأوضحت أن بعض هذه الاعتراضات تعد استغلالًا لمعلومات السلطة وأدواتها للطعن في مرشحين من قوائم أخرى، لافتة إلى أن هذه الممارسات لا تتوافق مع ميثاق الشرف والقانون.
وقالت حشد في بيان، اليوم السبت، إنها تدرك أن تقديم الطعون بحق المرشحين والقوائم حق كفله القانون؛ بهدف دعم مسار تحقيق انتخابات نزيهة وشفافة
.
واعتبرت حشد أن هذا العدد الكبير من الاعتراضات، ومضمون بعض ما سرب منها عبر وسائل الإعلام المختلفة يعكس محاولة استغلال هذا الحق في إطار تحقيق منافع غير مشروعة لا علاقة لها بالقانون.
وحثت حشد لجنة الانتخابات المركزية على ضرورة التمسك بأعلى مستوى من الشفافية والنزاهة والنظر في الاعتراضات من زاوية الغاية المحددة لها، واستبعاد أي طعن كيدي أو غير قانوني يهدف لتحقيق منفعة سياسية على حساب القانون وسيادته.
وأشارت إلى أن محكمة قضايا الانتخابات أمام اختبار وتحدي حقيقي يتمثل بضرورة الانتصار للقانون وعدم التعاطي مع الطعون ذات الطابع الكيدي وغير القانوني.
وطالبت حشد؛ الكل الفلسطيني بضرورة التصدي الفعال لنهج الإقصاء والانتقام السياسي والالتزام بميثاق الشرف والقانون وبما يعزز مسار نزاهة العملية الانتخابية.
وأعلنت الانتخابات المركزية مساء الخميس الماضي عن انتهاء فترة الاعتراضات على القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021.
ومن جانبها، أوضحت اللجنة أنها تلقت حوالي 230 اعتراضًا على قوائم ومرشحين، تركزت في معظمها ضد مرشحين من حيث الإقامة الدائمة والاستقالات والمحكوميات، إضافة إلى اعتراضات على ترتيب مرشحيها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق