اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

أطعمة تساعد على منع انسداد الشرايين

08:08 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تتشكل الترسبات أو اللويحات، عندما يلتصق الكوليسترول في جدار الشريان. مما يدفع الجهاز المناعي في الجسم إلى إرسال خلايا الدم البيضاء من أجل احتجاز الكوليسترول. والذي يتحول بعد ذلك إلى شكل خلايا رغوية تنتج المزيد من الدهون. وبالتالي زيادة الالتهابات، وتشكل اللويحات فوق الكوليسترول. مما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين. والتي يمكن أن تسبب أمراض القلب التاجية، والذبحة الصدرية.

نقدم إليك فيما يلي، مجموعة من الأطعمة التي قد تساعد على علاج ومنع انسداد الشرايين، وهي:

الشوفان

يحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان، والتي ثبت فعاليتها في خفض مستويات الكوليسترول الضار. مما يجعل الشوفان خيار جيد لمن يعانون من انسداد الشرايين أو من أجل تنظيف الشرايين والأوعية الدموية. فالشوفان يحتوي على مضادات الاكسدة والتي تساعد على تقليل الالتهابات، وتثبيط جزيئات الالتصاق، وهو ما قد يساعد على منع انسداد الشرايين.

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدر غني بالألياف الغذائية. كما تحتوي الفاصوليا السوداء على 3 أضعاف كمية الألياف الموجودة في كوب واحد من الشوفان. فتناول الفاصوليا يعتبر وسيلة جيدة من أجل التحكم في مستويات الكوليسترول، وبالتالي المساعدة في علاج انسداد الشرايين والتقليل من خطر الإصابة.

التوت

تحتوي فاكهة التوت، على الكثير من الألياف الغذائية، والفيتامينات، والمعادن. كما أنها تتميز بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وهو ما قد يساعد على تحسين صحة القلب والشرايين، عن طريق تقليل الالتهابات وخفض مستويات الكوليسترول الضار.

الأسماك

تعتبر الأسماك الدهنية مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل: دهون أوميغا 3، وهو ما قد يساعد على الحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين. ومن الأسماك الدهنية: سمك السالمون، السمك المملح، سمك الأنشوجة، سمك الماكريل.

منتجات الطماطم

قد يساعد تناول الطماطم قد تنظيف الأوعية الدموية والشرايين. حيث تحتوي الطماطم ومنتجاتها على مادة الليكوبين، والتي تساعد على تقليل الالتهابات، وخفض مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي الحد من خطر انسداد الشرايين.

البصل

وجدت الدراسات أن تناول كميات أكبر من البصل، كان مرتبطًا بانخفاض نسبة الوفيات الناتجة عن انسداد الشرايين. ويرجح العلماء أن ذلك يرجع إلى احتواء البصل على مركبات الكبريت، والتي قد تساعد على منع التهاب الأوعية الدموية، ومنع تكتل الصفائح الدموية في الدم. لذا فإن اتباع الأنظمة الغذائية الغنية بالبصل قد يحمى صحة القلب والشرايين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق