اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

الوقاية من حرقة المعدة في شهر رمضان

10:10 - 16 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يعاني الكثيرون خلال أيام شهر رمضان المبارك من حرقة المعدة بسبب تغيير نظام واوقات الأكل التي اعتادوا عليها. الأمر الذي قد يجعل صيامهم صعباً في بعض الأوقات.

وإليكم أبرز طرق الوقاية من حرقة المعدة في رمضان، فيما يلي:

1. الاعتدال في تناول الطعام، وأن نحاول قدر الإمكان تجنب التخمة بسبب الأكل المفرط. لذلك ينصح بتقسيم أوقات الطعام إلى 4 -5 وجبات، تبدأ من وجبة إفطار صحية ليست دسمة وكبيرة، ثم وجبتين خفيفتين في أوقات مختلفة، ومن ثم وجبة السحور.

2. التقليل قدر الإمكان من الأطعمة المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمنبهات، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة.

3. وضع نظام غذائي صحي يساعدنا على فقدان الوزن خلال شهر رمضان.

4. عند الإفطار، ينصح البدء بتناول حبة من التمر أولاً، ثم كوب من الماء ويجب أن لا يكون بارداً جداً، ومن ثم صحن الشوربة وبعض المقبلات، وبعد ذلك البدء بتناول الوجبة الرئيسية على السفرة، وذلك حتى تتم تهيئة المعدة لاستقبال الطعام وهضمه دون مشاكل بعد صيام استمر طوال النهار.

5. الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على التوابل المختلفة وخاصة الحارة منها، لأنها تُؤدي إلى الإصابة بحرقة المعدة.

6. تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، مثل الوجبات المقلية والغنية بالدسم.

7. تجنب النوم مباشرة بعد الإفطار، وإن أردنا ذلك علينا انتظار 3 ساعات على الأقل قبل الخلود إلى الفراش.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق