اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيدا
تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيداالكوفية مراسلنا: 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة كفر قاسم بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية للاحتلال تستهدف حي النصر بمدينة غزةالكوفية قادم من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخي كروزالكوفية 6 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تأوي نازحين في مدينة غزةالكوفية فيديو|| إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات في نابلسالكوفية لبنان: ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 45الكوفية الدفاع المدني: النساء والأطفال يمثلون النسبة الأعلى بين الشهداء في قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: نحو 140 صاروخاً تم إطلاقها من لبنان منذ الليلة الماضيةالكوفية مراسلنا: طواقم الإسعاف تنتشل جثامين 4 شهداء من منطقة العطاطرة شرقي مدينة رفحالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية إعلام عبري: إلغاء اجتماع الكابينت الذي كان مقررا اليومالكوفية الإعلام الحكومي يدين إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام اللهالكوفية مستوطنون يواصلون أعمال تجريف في أراضي أم صفا شمال رام اللهالكوفية فيديو|| في أول رد على تفجيرات البيجر واللاسلكي.. «حزب الله» يستهدف شمال حيفاالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية عقارب الحرب الشاملة ..!الكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحد الكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم الكوفية

صحة غزة: تفعيل خطة الطوارئ الصحية بالتوازي مع مواجهة كورونا

16:16 - 11 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: أكدت صحة غزة، اليوم الثلاثاء، أنها ومن خلال غرفة عمليات الطوارئ "تابعت التطورات الميدانية مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".
وقال المتحدث باسم صحة غزة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفيّ، اليوم الثلاثاء، إنه "تم تفعيل خطة الطوارئ الصحية بالتوازي مع جهودها المستمرة في مواجهة جائحة كوفيد-19".
وأضاف القدرة، "رفعت درجة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومنظومة الإسعاف والطوارئ".
وأفاد أن إجمالي عدد الشهداء منذ بداية العدوان على قطاع غزة بلغ، حتى اللحظة، 26 شهيدًا؛ منهم 9 أطفال وسيدة، إلى جانب 122 إصابة بجراح مختلفة.
وبيّنت صحة غزة أن 12.3% من الإصابات تصنف على أنها إصابات خطيرة، و31% متوسطة، و56.6% إصابة طفيفة، ومن الإصابات 41 طفلًا.
وعدّت أن "الهجمة الاحتلالية الشرسة والاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين العزل والأحياء السكنية المكتظة يمثل انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية".
وأوضحت، "تترك تلك الاعتداءات الوحشية آثارًا نفسية وحالة من الهلع بين المواطنين وخاصة أن أكثر من نصف سكان القطاع من الأطفال الذين يتهيؤون لاستقبال عيد الفطر، وذلك بسبب مشاهد الدمار وأصوات الانفجارات المخيفة وصور ومناظر الشهداء والجرحى".
وشددت على أن "كل ما يجرى من اعتداءات غاشمة يضيف ثقلًا على كاهل المنظومة الصحية التي تعاني من تداعيات الحصار الممتد للعام الـ 15 تواليًا، بالتوازي مع تكثيف الجهود لمواجهة جائحة كورونا".
ونبّه المتحدث باسم صحة غزة إلى أنه "مطلوب التعامل مع أعداد كبيرة وصعبة من الإصابات التي تحتاج إلى تدخلات علاجية وجراحية".
ونددت صحة غزة باستهداف طائرات الاحتلال محيطَ مركز الحجر الصحي في محافظة رفح.
ورأت أن ذلك "ضرب لجهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا والتأثير المباشر على ما راكمته في تقديم الخدمة الصحية لمصابي الجائحة وخاصة بعد قرار حجر العائدين من الهند وبنغلادش ودول أخرى في أعقاب انتشار السلالة الهندية".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق