اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024م
عاجل
  • غارات إسرائيلية على منطقة لبايا بالبقاع الغربي شرقي لبنان
  • قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الدهيشة في بيت لحم تشن حملة مداهمات واعتقالات
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس
غارات إسرائيلية على منطقة لبايا بالبقاع الغربي شرقي لبنانالكوفية قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الدهيشة في بيت لحم تشن حملة مداهمات واعتقالاتالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلسالكوفية غارات إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين علي النهري وسرعين جنوب لبنانالكوفية مواجهات مع الاحتلال في قرية تل جنوب غرب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاطالكوفية الاحتلال: تسلل طائرة بدون طيار شمال هضبة الجولانالكوفية تطورات اليوم الـ 355 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرمالكوفية استشهاد أم و4 من أطفالها في قصف للاحتلال على رفحالكوفية 3 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة" جندية" في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: انتشال 5 شهداء بعد استهداف منزل يعود لعائلة أبو جزر في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفحالكوفية وزراء الخارجية العرب يحذرون من «حرب إقليمية» ويحملون الاحتلال المسؤوليةالكوفية لحظة بلحظة|| تطورات اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 354 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جنوب إفريقيا: عانينا من الفصل العنصري ولن نسمح بما تقوم به إسرائيل بغزةالكوفية غالانت: حزب الله اليوم ليس كما هو قبل أسبوعالكوفية زيلينسكي يسعى لحشد الدعم لقطاع الطاقة و«خطة النصر» في أوكرانياالكوفية

أوقاف غزة تكشف عن حصيلة خسائر المؤسسات الدينية والوقفية خلال العدوان على غزة

18:18 - 19 مايو - 2021
الكوفية:

غزة: كشف وكيل الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، د. عبد الهادي الأغا، عن حجم اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، على المؤسسات الدينية والوقفية خلال العدوان المستمر على القطاع، لليوم العائر على التوالي.
وقال الأغا، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن "العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم العائر على قطاع غزة، ألحق أضرارًا وخسائر عديدة في المساجد والممتلكات والعقارات الوقفية".
وأوضح، أن الخسائر والأضرار، توزعت على النحو التالي:

- استشهاد أحد أئمة وخطباء وزارة الأوقاف، الشهيد/ صقر الحية.

- تدمير 3 مساجد تدميرًا كليًا وهي: مسجد العكلوك، وعبد الرزاق اقليبو، وعمر بن الخطاب.

- تدمير عمارة أنصار الوقفية في مدينة غزة والتي تتكون من أربعة طوابق تشتمل على (19) شقة إضافة إلى (5) حواصل، ويوجد بها شركات تجارية، ومقرات إدارية.

- تدمير مشروع ميراث النبوة وهو عبارة عن سلسلة محلات وقفية في منطقة الزيتون بمدينة غزة بمساحة 260 متر مربع.

- تضرر (35) مسجدًا وكنيسة بأضرار جزئية متفاوتة في جميع محافظات القطاع نتيجة القصف العشوائي والمتعمد للمنازل والمباني.

- إغلاق (42) مسجدًا في محافظات القطاع بسبب قربها من أماكن القصف.

- استهداف وتضرر (6) مقابر، في مدينة غزة وهي: مقبرة (التوينسي، ابن مروان، الشيخ شعبان، السيفا، جباليا البلد، الفار).

- تضرر مقر مديرية أوقاف الشمال، وكلية الدعوة الإسلامية بمحافظة الشمال.
وردًا على العدوان الإسرائيلي، أعلن الأغا، عن إقامة وقفية خاصة للمسجد الأقصى المبارك على أرض غزة الصامدة باسم "وقفية المسجد الأقصى".
وحمل، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة، عن جرائمها البشعة بحق دور العبادة والأملاك المدنية والوقفية.
واعتبر الأغا، أن استهداف الاحتلال للمنازل والمساجد والممتلكات الوقفية، امتداد لاعتداءاته على المقدسات والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، إفلاس حكومة الاحتلال، وانتهاك صارخ للشرائع السماوية والقوانين والمواثيق الدولية.
وطالب، بمحاسبة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية على جرائمهم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.
واستنكر وكيل الأوقاف والشئون الدينية، الأغا، الصمت العالمي إزاء العدوان الإسرائيلي على المدنيين الآمنين من أبناء شعبنا في قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق