اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنان
الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية جنود الاحتلال يُنكلون بسيدة جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق النار وقنابل دخانية قرب جامعة غزة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنانالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي كثيف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية

خاص بالفيديو|| أبو ختلة: بعد رحيل "ياسر عرفات" غاب نهجه وانقسمت "فتح"

14:14 - 11 نوفمبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح د. صلاح أبو ختلة، اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى الـ17 على رحيل الشهيد الرمز "أبو عمار"، إن "ياسر عرفات غني عن التعريف، وهو أبو الثورة الفلسطينية ومسيرة مناضل شكل رمزًا للشعب والقضية الفلسطينية وبوصلة للنضال".

وقال في لقاء خاص عبر شاشة" الكوفية "، "أبو عمار استوعب الشعب على مدار السنوات الماضية، وكان حريصًا على كافة الشرائح الفلسطينية ".

وعن حركة فتح بعد رحيل "الياسر"، أوضح أبو ختلة، "باتت فتح منقسمة، حتى النهج الذي سار عليه عرفات لم يعد موجودًا في الحركة، وإذا كنا سنعيد الاعتبار لها علينا إعادة نهج أبو عمار".

وتابع، "وي جميع مراحل مسيرته، أكد  ياسر عرفات على الوحدة الوطنية وكانت بالنسبة له صمام الأمان للشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن كوفية عرفات كانت إشارة للكفاح والنضال في كافة البقاع.

وشدد أبو ختلة، على أن ملفات الأسرى والشهداء والجرحى واللاجئين كانت نقطة ضعف أبو عمار وكانت علاقته مع أصحاب تلك الملفات علاقة أبوية، خاصة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأردف، "حينما غادر أرض الوطن إلى فرنسا أشار إلى مساعديه بأن يواصلوا الاهتمام  بهم وهذا يدل على وفاءه"، لافتًا إلى الساحة الفلسطينية تفتقد ياسر عرفات وبحاجة للعودة إلى نهجه.

وختم أبو ختلة، قائلًا، " إن إحياء ذكرى استشهاد عرفات اليوم يجب أن تكون بوصلة للعمل في الفترة القادمة لإعادة الاعتبار لفتح والوحدة الوطنية والقضية الفلسطينية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق