اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة «الزيتون» بغزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

الجماهير الفلسطينية.. غربة عن الوطن

15:15 - 03 مارس - 2022
أحمد إبراهيم
الكوفية:

بات من الواضح أن الكثير من الجماهير الفلسطينية باتت لديها غربة عن الوطن، غربة سببها الظروف الاقتصادية الصعبة الطاحنة التي لا ترحم .

غربة تدفع البعض منا وسط تيه من الأزمات إلى نبذ أي تصعيد الان على الصعيد السياسي أو العسكري من أجل البحث عن الأفضل اقتصاديا. واعتقادي الشخصي إن لدى الفلسطينيين قناعة واضحة من أنهم سيخسرون الكثير من النقاط السياسية أو الدفاعية والأمنية حال حصول هذا التصعيد.

ومن متابعتي لمنصات التواصل الاجتماعي الفلسطينية بات من الواضح أن القصص والواقع من أوكرانيا بها الكثير من النقاط التي تذكر الجمهور الفلسطيني بأنهم سيخسرون الكثير حال اندلاع الحرب، خاصة وأن المواطن الفلسطيني سأم الحرب، وكره الحصار، وبات كارها للتعصب .

أنها أمور كتبت عليه وكأن للأزمات دوما صديق وهو المواطن الفلسطيني.  وفي هذا الصدد تشير قيادات من حركة حماس إلى أن المعركة الانتخابية الحالية ستكون ساخنة، مشيرة إلى أن الهدف بالطبع سيكون في الفوز بمنصب الرئيس وحكم فلسطين سواء الضفة الغربية وضمها لقطاع غزة. وفي هذا الإطار بات واضحا إنه وخلال الانتخابات المحلية المقبلة في الأراضي الفلسطينية ووفقًا لعدد من كبار

القيادات في حركة حماس يعملون من أجل تعزيز مكانة الحركة في محافظتي الخليل ونابلس، فإن حماس متحمسة للغاية وتتطلع إلى الانتخابات.

غير أنني أقول وعبر هذا المنبر أن حماس كفصيل سياسي لها الحق في التنافس الانتخابي، ولها الحق في البحث عن الآليات التي تؤهلها لحسم هذا الانتصار السياسي .

ومهما كان خلافنا مع حركة حماس فإن حقها السياسي هو استغلال الفرصة، ولكنني أقول وسأقول أن استغلال الفرص السياسي يجب ألا يأتي على حساب الشعب، أو على حساب الاستقرار، أو على حساب أي مكون رئيسي من مكونات الوطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق