اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

أسوأ انتخابات أفضل من أي تأجيل

10:10 - 25 مارس - 2022
ناصر اللحام
الكوفية:

شجاعة الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية تستحق التقدير، لتثبت الحركة الطلابية مرة أخرى أنها أهم مكونات الحركة الوطنية. وإن الجامعات الفلسطينية المشهود لها بالقوة الاكاديمية والبحث العلمي تشكل قلعة من قلاع الثورة المتقدة دوما.

ومثلها النقابات والبلديات وقبلها المجالس البلدية. وهو مؤشر على إيجابية هذا الشعب ورغبته في الوصول إلى الأفضل بشكل حضاري وراق.

وقد يتضرر البعض بشكل مؤقت من نتائج الانتخابات، ولكنه يكسب استراتيجيا من خلال تشكيل أرضية مشتركة تمنع عن المجتمع ويلات الانقسام والاحتكام إلى السلاح. ودائما قلنا ونؤكد ان صناديق الانتخابات هي الفيصل وليس صناديق الرصاص.

وعلى مبدأ الانتخابات أن يسود وبشكل دافق في قطاع غزة وفي القدس وفي جميع مؤسسات منظمة التحرير داخل وخارج الأرض المحتلة، لأن هذا هو الخيار الوحيد الذي يضمن عدم ضياع مئة عام من النضال والصبر والبناء.

خسرت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيت لحم، ولكن فتح وبعد أيام فقط، سوف تمنح أصواتها لمرشح الشعبية في بلدية بيت جالا ضمن تحالف كتلة الجبهة الشعبية وفتح. وفي مواقع كثيرة تتغير التحالفات لكنها تبقى خياراتنا واختياراتنا والقول الأخير للناخب. ما يؤكد على انه لا يوجد خسارة ولا يوجد ربح في أي انتخابات. وانما يوجد عمل موحد وانتصار لقضية سياسية أكبر من كل الكتل ومن كل التنظيمات.

ليس موفقًا البتة ان يكون البرلمان لفصيل واحد غالب ومكتسح. فهذا يخلق انكفاء كبيرا عند أكثر من نصف المجتمع، وكلما كان التنوّع أكبر كلما كان البرلمان أفضل وفيه أصوات مختلفة لمصلحة العمل التشريعي، ومثل ذلك جميع المؤسسات.

الحقيقة الثابتة حتى الآن أن فصيلًا واحًدا لا يمكن أن يحكم فلسطين، وتنظيما واحدًا لا يمكن أن يحكم قطاع غزة، وشخصًا واحدًا لا يمكن أن يمثل كل هذا الاختلاف.

لا يوجد انتخابات جيدة، كما لا يوجد انتخابات سيئة. وانما هناك حق أساسي لجميع المواطنين بضمانة قانون السلطة وقانون الثورة. انه لا بديل عن الانتخابات، والحل الوحيد لتجميع قوى الثورة وقوى التحرر وحركات الإصلاح هو الاتفاق على الاختلاف والمضي قدمًا لمواجهة عدو واحد هو الاحتلال الغازي لبلادنا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق