اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

خريج رغم الاعتقال.. جامعة بيرزيت تمنح الأسير «الزبيدي» درجة الماجستير

21:21 - 01 يوليو - 2022
الكوفية:

رام الله: منحت جامعة بيرزيت الأسير زكريا الزبيدي، اليوم الجمعة، درجة الماجستير، حيث أنه طالب جامعي مشارك في برنامج الدراسات العربية المعاصرة.

وتقدم الزبيدي في الـ17 من سبتمبر/أيلول 2018، بتسجيل نفسه للبرنامج، ولكنه اعتقل في الـ28 من فبراير/شباط 2019، وفي ذاك الوقت كان قدم رسالته التي أطلق عليها اسم «الصيّاد والتنّين».

وتتحدث رسالة الزبيدي عن المطاردة في التجربة الفلسطينية من 1968-2018، وقد أنهى الرسالة قبيل اعتقاله لكن لم يستطع مناقشتها.

وأعلن اليوم الجمعة عن الزبيدي خريج جامعي جديد، وذلك خلال حفل في جامعة بيرزيت، حيث حضرت عائلته الحفل ورفعت صوره وحصلت على شهادة التخرج.

وستعقد صباح يوم غد السبت مناقشة مشروع رسالة الماجستير للزبيدي، في مسرح نسيب عزيز شاهين، وهو المسرح الرئيسي لجامعة بيرزيت، وأكبر قاعاتها.

ولم يعلن عن تفاصل مناقشة الرسالة، وطريقتها في ظل اعتقال الأسير الزبيدي، إلا أنه من المرجح أن يتم عرضها من قبل المشرفين عليها من أساتذة الجامعة ومنحه إياها بشكل رسمي مع استمرار اعتقاله.

والزبيدي، من سكان مخيم جنين، وهو من المناضلين الذين تم ملاحقتهم لسنوات من قبل الاحتلال ونجا عدة مرات من الاغتيال، وهو عضو في المجلس الثوري لحركة " فتح"، واستشهد شقيقه طه خلال اجتياح مخيم جنين عام 2002، ووالدته استشهد لاحقًا في نفس الاجتياح، والتحق مؤخرًا شقيقه داود بقافلة الشهداء، واعتقل شقيقه "يحيى" لمدة 17 عامًا قبل أن يفرج عنه.

يذكر أن الزبيدي أحد أبطال «نفق الحرية» الذي انتزع من خلاله 6 أسرى حريتهم من داخل سجن جلبوع في سبتمبر/أيلول 2021.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق