اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

ضغوط أمريكية على السلطة لتسليمها الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة

16:16 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: كشف تقرير إعلامي، اليوم السبت، عن ضغوط الإدارة الأمريكية  على السلطة الفلسطينية لتسليمها الرصاصة التي أدت إلى مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، لإجراء تحقيق يحديد مصدر إطلاق النار.

ونقل الصحفي السياسي الإسرائيلي باراك رافيد، الذي يعمل لصالح موقع أكسيوس الأمريكي، وواللا العبري، عن 3 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم  إن "الضغوط تأتي على خلفية ما يتعرض له البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية من أعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ للتحقيق في ظروف ما جرى مع أبو عاقلة".

وأضافت المصادر، أن "الإدارة الأمريكية مهتمة بالتوصل إلى انفراجة في التحقيق قبل زيارة الرئيس جو بايدن للمنطقة في الـ13 من الشهر الجاري".

وترفض السلطة الفلسطينية، تسليم الرصاصة إلى إسرائيل لعدم ثقتها بتحقيقاتها، فيما ترفض الأخيرة اتهامها بالمسؤولية عن الحدث بزعم أنه لا يمكن تحديد مصدر إطلاق النار.

ووفقًا لذات المصادر، فإن إدارة بايدن تضغط منذ 5 أسابيع على السلطة الفلسطينية لتسليمها الرصاصة، لإجراء اختبار باليستي في الولايات المتحدة، واقترحت أن يكون المنسق الأمريكي الجنرال مايك بنزل هو المسؤول عن التحقيق.

وبحسب ذات المصادر، فإن السلطة الفلسطينية على مدار أسابيع رفضت جميع الضغوط الأمريكية ما تسبب في حالة إحباط لدى إدارة بايدن، إلا أنه في الأيام الأخيرة منحت إشارات لإمكانية استعدادها لذلك من أجل استكمال التحقيقات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق