اليوم الاحد 08 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 337 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 61 شهيدا و162 مصابا في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات في غزةالكوفية الإعلام الحكومي: ما يدخل قطاع غزة شاحنات محدودة للغاية لا تلبي واحد بالمئة من حاجة سكان القطاعالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يمارس حرب إبادة جماعية ضد المدنيين الأبرياء في غزة ونطالب بسرعة إدخال المساعداتالكوفية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال قصف في أقل من 24 ساعة مركزين لإيواء النازحين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشراتالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية فيديو|| الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شمال مدينة غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الطفلة يقين الأسطل بسبب سوء التغذية في غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محافظ نابلس: تشريح جثمان عائشة نور أثبت مقتلها برصاصة قناص إسرائيليالكوفية مقرر الأمم المتحدة للحق في الغذاء: لم يحدث في تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث مع 2.3 مليون فلسطيني في غزةالكوفية مقرر الأمم المتحدة للحق في الغذاء: "إسرائيل" بدأت حملة تجويع بغزة بعد يومين فقط من بدء حربها على القطاعالكوفية لبنان: "إسرائيل" غير معنية بالتهدئة حال التوصل لإتفاق في غزةالكوفية إعلام عبري: 350 ألف مستوطن يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل عاجلةالكوفية مستوطنون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس واندلاع مواجهات في المنطقة الكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة الظاهرية جنوبي الخليلالكوفية سقوط طائرة مسيرة على مبنى بشكل مباشر في "بيت هيلل" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف أرضاً في منطقة قاع القرين جنوب شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على مناطق شمال شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغلق مداخل الخليل وسط استنفار للجيش قرب بلدة الظاهرية جنوبي المدينةالكوفية

بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 295 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 27 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 295 تواليًا، في ظل استمرار المجازر بحق المدنيين وقصف المنازل المأهولة على رؤوس ساكنيها، وإجبار المواطنين على النزوح من مكان إلى آخر في ظروف قاسية وتحت زخات الرصاص ونيران القذائف.

وأعلنت صحة غزة، في تقريرها اليومي، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 39.258 شهيدا و90.589 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي. مشيرةً إلى أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 41 شهيدا و103 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

آخر التطورات الميدانية

أفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، بارتفاع عدد الشهداء في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف نقطة طبية داخل مدرسة خديجة التي تأوي نازحين في دير البلح وسط القطاع إلى 36 أغلبيتهم من الأطفال والنساء

أفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت شقة سكنية لعائلة أبو طير في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين.

وأضافت أن طيران الاحتلال الحربي شن غارة على أرض زراعية فارغة في منطقة ارميضة شرق بني سهيلا شرق خان يونس.

وأشارت إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت منزلا وأرضا زراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 شهداء ارتقوا إثر قصف الاحتلال أمس منزل عائلة اليمني في مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو خوصة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وطالب جيش الاحتلال، صباح اليوم، سكان مناطق جنوب مدينة خان يونس وهي أحياء (المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، قيزان النجار، قيزان ابو رشوان وجورت اللوت) بالإخلاء والتوجه فورا، غربا نحو ما يزعم أنها "مناطق إنسانية آمنة".

وأفاد مراسل «الكوفية» باستشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين في استهداف منزل لعائلة "مصبح" بمنطقة مصبح شمال رفح.

والشهداء الخمسة هم: مروان شحدة المصري، مرفت توفيق المصري، أكرم مروان المصري، جنى مروان المصري، وأسيل مروان المصري.

واستهدفت قوات الاحتلال منقطة القرارة شمال خان يونس بقصف مدفعي، ونسفت مجموعة من المباني السكنية في شمال المحافظة الوسطى.

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، نيرانها تجاه خيام النازحين ومنازل المواطنين في منطقة قيزان النجار وقيزان أبو رشوان جنوبي مدينة خانيونس، وفي المناطق الشمالية بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأكدت مصادر محلية، أن دبابات الاحتلال تحاصر عائلات فلسطينية قرب مفترق مصبح/ ميراج شمالي مدينة رفح، وتواصل القصف بشكل عشوائي في المنطقة.

وشن طيران الاحتلال عند منتصف الليل، غارة جوية على منطقة قليبو شرقي أبراج الشيخ زايد شمالي قطاع غزة.

ومساء أمس الجمعة، ارتكبت قوات الاحتلال عدة مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين، أبرزها مجزرة بحق عائلة القطشان في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفاد مراسل «الكوفية» أن الاحتلال قصف منزلا يعود لعائلة القطشان في محيط مسجد أبو عبيدة جنوبي مخيم النصيرات، ما أدى لارتقاء 5 شهداء بينهم 3 أطفال من عائلة واحدة، وهم: الشهيد حسين القطشان، وزوجته لبنى القشطان، وأطفالهما لانا، ومحمد، وأحمد.

وفي استهداف آخر في النصيرات، أصيب 4 مواطنين إثر قصف منزل لعائلة عزيزة غربي المخيم.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين جنوبي مدينة دير البلح وسط القطاع، وسجلت عدة إصابات جراء استهداف الاحتلال منطقة المطاحن جنوب شرقي دير البلح.

وارتقى شهيد إثر إصابته برصاص قناصة الاحتلال في محيط مدرسة أبو نويرة شرقي خانيونس، فيما قصف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو طير في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس.

كما ارتقى شهيدان في استهداف طائرات الاستطلاع لمجموعة من المواطنين إلى الغرب من مفترق زغلول شمال غربي رفح.

وأفاد جهاز الدفاع المدني بغزة باستهداف الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو خوصة بشارع الجلاء غربي مدينة غزة.

ونسفت قوات الاحتلال مباني سكنية شرقي بلدة القرارة في خان يونس وشمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات على مناطق جنوب حي الرمال وسط مدينة غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي في حي تل الهوا جنوب غربي المدينة.