اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 357 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة اللبنانية: 92 شهيدا وأكثر من 150جريح في الساعات الـ 24 الأخيرةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على المناطق الغربية الجنوبية لمدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قريتي صفا وكفر نعمة غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يسرق جثامين شهداء غزة.. مسؤول بالصحة يكشف تفاصيل الجريمةالكوفية الاحتلال يغتال قياديا بارزا في حزب الله.. الصحفية رولا عبدالله ترصد التفاصيلالكوفية لبنان يترقب حدثا مهما بشأن الحرب.. فما هو؟الكوفية من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟.. لقاء مرتقب في القاهرة وتطورات مهمة بالملفالكوفية توغل بري وقصف مدفعي.. مراسل الكوفية يرصد آخر المستجدات الميدانية جنوب قطاع غزةالكوفية 3 مشاهد تدمي القلوب لمجزرة جديدة شمال قطاع غزة.. الصحفي يحيى المدهون يرصدهاالكوفية كارثة إنسانية جديدة تحل على مستشفى الشفاء شمال غزة.. فما القصة؟الكوفية هل تخطط أمريكا وإسرائيل لحرب طويلة الأمد في لبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية هل تنجح المبادرة العربية الأمريكية الأوروبية في وقف الحرب على لبنان؟.. د. العويوي يُجيبالكوفية الاحتلال يستهدف كل من يتحرك فيه.. أخطر حي في مدينة غزةالكوفية مقترح هدنة لبنان يثير غضب وزراء نتنياهوالكوفية شبان يمارسون الرياضة بصالة العاب اعيد افتتاحها في مدينة خان يونسالكوفية مبادرة أمريكية لتخدير العرب.. دكتور أيمن السيسي يكشف مؤامرة خطيرة على المنطقةالكوفية لقاء خاص مع د. يوسف عيسى القيادي في تيار الإصلاح حول تداعيات حرب الإبادة على غزةالكوفية نتنياهو يريد إعادة عقارب الساعة إلى الوراء لتحقيق هذا الهدفالكوفية تطورات اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية

الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة طولكرم ومخيميها ويدمر البنية التحتية وممتلكات المواطنين

18:18 - 04 سبتمبر - 2024
الكوفية:

طولكرم: ألحقت قوات الاحتلال دمارا شاملًا وكبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين في مخيم طولكرم، وأحياء متفرقة في المدينة، مع استمرار عدوانها لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت مراسلتنا، أن جرافات الاحتلال الثقيلة جرفت كافة شوارع وأزقة المخيم، وما تضمه من ممتلكات عامة وخاصة للمواطنين.

ففي حارة الربايعة، دمرت جرافة الاحتلال شارعها الضيق ومركبات المواطنين المتوقفة بمحاذاة أسوار المنازل، التي طالها الهدم والتجريف، والحال كذلك في حارة الحدايدة التي جرفت فيها الاشجار وهدمت المنازل، الى جانب حارات الحمام والدمج والبلاونة، وشارع حارة المدارس عند مدخل المخيم الشمالي الرئيسي، الذي دمر الاحتلال كل ما وقع في طريقه وأخفى كافة مظاهر الحياة فيه، من محلات تجارية بكافة انواعها.

واغلقت جرافات الاحتلال ازقة المخيم بالسواتر الترابية، وعزلتها عن حاراتها، ووصف المواطنون شوارع المخيم بأنها اصبحت لا تصلح للسير إن كان على الاقدام أو الدواب أو المركبات، مما تسبب في تفاقم معاناة السكان فيه.

وفجرت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، وتسببت باحتراقها بالكامل وتدمير بعضها، وتشريد سكانها.

كما أغلقت الطرق المؤدية للمخيم في المدينة، بالسواتر الترابية، وتحديدا شارع ديوان آل عواد، وشارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي، وشارع مسجد بلال بن رباح وشارع المقاطعة.

وفي مدينة طولكرم، دمرت جرافة الاحتلال دوار شويكة في الحي الشمالي للمدينة، وجرفته وخربته بشكل كامل، علما أن هذا الدوار يعتبر حلقة الوصل ما بين مركز المدينة والحي الشمالي باتجاه ضاحية شويكة، وجانب آخر باتجاه مخيم طولكرم، وباتجاه المنطقة الغربية للمدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الدفع بمزيد من آلياتها وجرافاتها باتجاه المدينة ومخيمها من المحور الغربي، في الوقت الذي تجوب شوارع المدينة الرئيسية، وتتعمد اعاقة مرور مركبات المواطنين ومركبات الاسعاف من خلال ايقافها وتفتيشها واستجواب ركابها.

وفي ذات الوقت، اعاق جيش الاحتلال عمل طواقم الهلال الأحمر التي تقوم بإيصال المساعدات الى سكان المخيم رغم السماح لها بالدخول.

وفي تطور جديد، جرفت جرافات الاحتلال، مقطع من شارع نابلس في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المدمر سابقا، المحاذي لمدخل مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، قبل ان تتجه باتجاه مدخله الرئيسي تمهيدا لاقتحامه، وسط سماع أصوات اشتباكات في المكان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق