اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2024م
إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في حلحولالكوفية "الخارجية": جريمة إعدام الاحتلال لأبو هليل تعكس عنصريته في تعامله مع الفلسطينيالكوفية "القوى الوطنية والإسلامية": استمرار عدوان الاحتلال يأتي نتيجة للدعم الأميركي والعجز الدوليالكوفية تيار الإصلاح: شعبنا ما زال مصرًا على البقاء ومقبلًا على الحياة وحالمًا بإعادة بناء ما دمرته يد الاحتلال والعدوانالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: نتمنى الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرىالكوفية تيار الإصلاح: نترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين ارتقوا في معركة صمود شعبنا في الضفة وغزة وكل أماكن التواجد الفلسطينيالكوفية تطورات اليوم الـ 367 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: إقامة الدولة الفلسطينية هي السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة من العالمالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: من حق الشعوب التي ترزح تحت الاحتلال في النضال من أجل الحرية وتقرير المصيرالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: لم يكن نضال الشعب الفلسطيني بكافة أشكاله إلا اتساقاً مع ما كفله القانون الدوليالكوفية تيار الإصلاح: الشراكة الوطنية والوحدة التي طال انتظارها باتت مطلبًا حتميًا لمواصلة مسيرة التحرر الوطنيالكوفية تيار الإصلاح: يواصل شعبنا الأعزل صموده في وجه العدوان برغم كل القهر الذي مر به وما زال مصرًا على البقاءالكوفية تيار الإصلاح: تحمل شعبنا في قطاع غزة ما لا يُحتمل من أوجاعٍ ومعاناةٍ وجميع أنماط البطش والإبادة الجماعيةالكوفية تيار الإصلاح: الشراكة الوطنية والوحدة باتت مطلبًا حتميًا لمواصلة معركة البقاءالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل دخانية على بوابة مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات وقصف مدفعي متواصل يستهدف مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية "رايتس ووتش": يتوجب على حلفاء "إسرائيل" وقف الدعم العسكري لها فوراالكوفية جيش الاحتلال: سلاح الجو يهاجم بشكل واسع أهدافا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "كريات شمونة" ومحيطها شمال فلسطين المحتلةالكوفية وثائقي|| تيار الإصلاح الديمقراطي.. مواقف وطنية ثابتة وجهود راسخة على مدار عام من الحربالكوفية

تطورات اليوم الـ 347 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

17:17 - 17 سبتمبر - 2024
الكوفية:

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 347 على التوالي، تزامنا مع استمرار الحصار المُطبق وسياسة التجويع والتعطيش ومنع العلاج التي يُمارسها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع.

آخر التطورات الميدانية..

استشهد أربعة مواطنين مدنيين نازحين، وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، بمجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات النازحة داخل قطاع غزة.

وقال مراسل الكوفية، إن 4 شهداء ارتقوا وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حسونة في محيط عيادة شهداء الدرج بالقرب من شارع الوحدة بمدينة غزة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسلنا بأن طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلًا مأهولًا بالمدنيين لعائلة حسونة في حي الدرج شرقي مدينة غزة، ما أدى لوقوع عدة إصابات بين المواطنين.

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، صباح اليوم الثلاثاء، عدة منازل في بلوك "12" شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، بما في ذلك منازل عائلات "أبو شوقة"، و"الترتوري" و"البطران"؛ ما أسفر عن دمار واسع في الممتلكات واستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

كما أطلقت طائرات كواد كابتر النار على طواقم الإسعاف ومنعتها من انتشال الشهداء والمفقودين.

وأوضح الدفاع المدني أن حوالي 80 شخصًا ما زالوا عالقين تحت الأنقاض بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيم البريج.

وأفاد مراسل"الكوفية"، باستشهاد الصحفي محمد أبو شوقة ووالده في مجزرة الاحتلال التي ارتكبها في مخيم البريج.

كما سجلت عدة إصابات جراء قصف مدفعي على بلوك 3 في حارة اللدادوة بمخيم البريج.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، حيي الزيتون والتفاح جنوب شرق مدينة غزة، وحيّي تل الهوا والصبرة جنوبي المدينة وجبل الريس شرقي غزة، والمناطق الشمالية الغربية لبيت لاهيا وجباليا شمالي القطاع.

كما أفاد مراسلنا، بأن قصفًا إسرائيليًّا استهدف دراجة نارية في منطقة قيزان أبو رشوان جنوب خانيونس؛ أسفر عن شهيد.

وأفادت مصادر محلية بإصابة مواطنين في قصف إسرائيلي على بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس، فيما استهدف قصف مدفعي محيط مسجد حمزة في بلدة خزاعة شرقي مدينة خانيونس.

وأطلق الطيران المروحي نيرانه على مناطق غربي ووسط مدينة رفح جنوبي القطاع تزامنا مع قصف مدفعي، وتم انتشال جثمان الشهيد مؤمن ضهير من منطقة مصبح شمالي المدينة.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف محيط منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفح.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، فجر اليوم، في قصف من طائرات الاحتلال المروحية استهدف خيمة للنازحين بمنطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأوردت مصادر محلية اسمي الشهيدين في استهداف خيمة نازحين في منطقة البركة بدير البلح، وهما عيادة سلامة أبو القمبز، وعز الدين الحصري.

وأُصيب عدد من المدنيين، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة في شارع الصحابة بحي الدرج شرقي مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و252 شهيدا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و497 مصابا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفقاً لبيان وزارة الصحة الصادر اليوم الثلاثاء.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق