اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مصادر طبية لبنانية: ارتفاع عدد الشهداء في لبنان إلى 189 شهيدا وأكثر من 700 إصابة
  • جيش الاحتلال يبدأ الآن موجة ثالثة من الهجمات على جنوب لبنان
الاحتلال يهدم منزلاً وبئر مياه غرب الخليلالكوفية أبو الغيط يحذر من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم غزة وإفراغ شمال القطاعالكوفية مصادر طبية لبنانية: ارتفاع عدد الشهداء في لبنان إلى 189 شهيدا وأكثر من 700 إصابةالكوفية جيش الاحتلال يبدأ الآن موجة ثالثة من الهجمات على جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء انهيار مبنى سكني بسبب الحرب في غزةالكوفية الاحتلال يستهدف المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوبي لبنانالكوفية لبنان: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح في الغارات "الإسرائيلية" على جنوب البلادالكوفية رئيس أركان الاحتلال يصادق على هجمات جديدة تستهدف لبنانالكوفية الصحة اللبنانية: 50 شهيدا وأكثر من 300 جريح نتيجة القصف على جنوب البلادالكوفية غالانت: دخلنا مرحلة جديدة من الحرب في لبنان ونجاحنا يعتمد على هذا الأمرالكوفية سلطات الاحتلال تمنع وفدا دبلوماسيا من دخول  المسجد الإبراهيميالكوفية إعلام الاحتلال: إطلاق 25 صاروخا من لبنان باتجاه شمالي الأراضي المحتلةالكوفية إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبرياالكوفية دوي صافرات الإنذار في الأراضي المحتلة واعتراض عشرات الصواريخ بطبرياالكوفية صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردنالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرةالكوفية إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطهاالكوفية نزوح عائلات لبنانية من الجنوب باتجاه صيدا بعد موجة الغارات الثانية التي نفذها الاحتلالالكوفية

الإعلام الحكومي: الاحتلال قصف مدرستين كانت تؤوي 10 آلاف نازح

12:12 - 23 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مجزرتين بحق النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفرتا عن 10 شهداء وعشرات الإصابات.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان له اليوم الإثنين، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرتين بقصف مدرستي خالد بن الوليد وكفر قاسم في مخيمي النصيرات والشاطئ راح ضحيتهما 10 شهداء؛ بينهم 5 أطفال ونساء.

ووصف "الإعلامي الحكومي" المجزرتين بـ "الوحشية". منوهًا إلى أن مدرستي خالد بن الوليد وكفر قاسم كانتا تؤويان أكثر من 10,000 نازح.

وأوضح، أن هاتان الجريمتان تأتيان في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال.

وبلغ عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي، 183 مركزاً للنزوح والإيواء، بينها 163 مدرسة تؤوي مئات آلاف النازحين، وقتل الاحتلال داخل هذه المراكز 1,133 شهيداً.

وندد "المكتب الإعلامي"، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهاتين المجزرتين وللمجازر المتواصلة ضد المدنيين بمراكز الإيواء. مطالبًا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد المدنيين.

وحمّل، الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين، ومسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس.

ودعا، المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية، للضغط على الاحتلال لوقف استهداف مراكز النزوح والإيواء، ووقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 353 على التوالي، حربها التدميرية والعدوان العسكري على قطاع غزة، تزامنًا مع استهداف مُكثف للمنازل المأهولة والمربعات السكنية؛ لا سيما في وسط القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق