اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: استهداف مجموعه من المواطنين في مخيم البريج
  • مراسلنا: 33 شهيدا في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • إعلام الاحتلال: إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مفرق غولاني
  • صافرات الإنذار تدوي جنوب غرب طبريا
  • كان العبرية: قبل ساعات من الهجوم الإيراني نتنياهو يسير من مكتبه إلى معسكر الأبطال
  • صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأسفل المحتل
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة "ايلانية" وقاعدة "ايلانية" الجوية
مراسلنا: استهداف مجموعه من المواطنين في مخيم البريجالكوفية مراسلنا: 33 شهيدا في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية تطورات اليوم الـ 361 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 361 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,638 شهيدا و96,460 مصاباالكوفية عكرمة صبري: مصعد الاحتلال بساحة البراق جزء من مخطط تهويدي لمحاصرة الأقصىالكوفية إعلام الاحتلال: إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مفرق غولانيالكوفية صافرات الإنذار تدوي جنوب غرب طبرياالكوفية كان العبرية: قبل ساعات من الهجوم الإيراني نتنياهو يسير من مكتبه إلى معسكر الأبطالالكوفية خامنئي سيؤم صلاة الجمعة لأول مرة منذ مقتل سليمانيالكوفية صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأسفل المحتلالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة "ايلانية" وقاعدة "ايلانية" الجويةالكوفية الاحتلال يطلق صاروخاً محمولاً على الكتف تجاه منزل يحاصره في بلدة برقين غرب جنينالكوفية نيويورك تايمز: الهجوم الإيراني سيكون على 3 قواعد جوية عسكرية ومقر استخباري شمال تل أبيبالكوفية نيويورك تايمز: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيشمل صواريخ باليستيةالكوفية نيويورك تايمز: الهجوم الإيراني سيشمل طائرات من دون طيار وصواريخ تطلق باتجاه إسرائيلالكوفية نيويورك تايمز: إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل في الساعات المقبلةالكوفية نيويورك تايمز: الهجوم الإيراني متوقع خلال الـ12 ساعة القادمةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية نحو برقين غرب جنينالكوفية ثلاثة أسراب قتالية جوية أميركية في طريقها إلى الشرق الأوسط وأحدها وصل بالفعلالكوفية

الاتحاد الآسيوي يكشف عن مرشحيه لجوائز عام 2023

15:15 - 01 أكتوبر - 2024
الكوفية:

أعلن الاتحاد الآسيوي، الثلاثاء، القائمة المرتقبة والمليئة بالنجوم المرشحين لجوائز كرة القدم السنوية في سيول 2023، وذلك قبل أقل من شهر واحد على موعد الحفل.
سيتم تتويج أفضل اللاعبين في آسيا، وعلى رأسهم أفضل لاعب في آسيا وجائزة أفضل لاعبة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للسيدات، يوم 29 أكتوبر (تشرين الأول) عندما تقام النسخة الثامنة والعشرون من حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير المذهل في جامعة كيونغ هيه.
ويتنافس على جوائز أفضل لاعب في العام مجموعة من اللاعبين العالميين وهم يزن النعيمات، وسيول يونغ وو، وأكرم عفيف على جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الآسيوي، بينما يتنافس كل من كورتني فاين، وكيكو سيكي، وكيم هاي - ري على جائزة أفضل لاعبة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للسيدات.

 

لاعب العام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يعدّ النعيمات أحد أبرز اللاعبين الذين ساهموا في تألق الأردن في بطولة كأس آسيا 2023، حيث ساهم بأربعة أهداف وصنع هدفين ليساعد منتخب غرب آسيا على بلوغ نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه. وقاد خط الهجوم بثقة تامة وجاءت ثلاثة من أهدافه في مرحلة خروج المغلوب في دور الـ16 ونصف النهائي، بالإضافة إلى هدف بلاده الأول في النهائي. كما ساعد النعيمات منتخب الأردن على تصدر مجموعته في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم، حيث سجل ثلاثة أهداف ليحافظ على تأهله إلى كأس العالم. وبعد أن أثبت اللاعب سول نفسه على مستوى الأندية على مدار العامين الماضيين، دفعه ذلك للالتحاق بالمنتخب الوطني لجمهورية كوريا بسلسلة من العروض القوية بعد أول ظهور له مع المنتخب الأول في يونيو (حزيران) 2023. وشارك الظهير الذي لا يعرف الكلل في جميع مباريات منتخب كوريا الجنوبية بكأس آسيا في قطر، ولا سيما تسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع في دور الـ16 أمام السعودية. وواصل الظهير القادر على اللعب على أي من الرواقين تألقه مع أولسان، وكان له دور أساسي في فوز الفريق بلقب الدوري الكوري الجنوبي للمحترفين على التوالي وتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023 - 2024. وتألق القطري عفيف في بطولة كأس آسيا قطر 2023، حيث احتفظت قطر حاملة اللقب بلقبها على أرضها بطريقة آسرة. وأصبح المهاجم الزئبقي أول لاعب على الإطلاق يسجل ثلاثية في المباراة النهائية، حيث أنهى البطولة بثمانية أهداف وثلاث تمريرات حاسمة ليفوز بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة. وعلى مستوى الأندية أيضاً، قاد عفيف نادي السد إلى الفوز بلقب دوري نجوم قطر للمرة السابعة عشر في تاريخه، حيث سجل 26 هدفاً وصنع 11 هدفاً في 22 مباراة، وسيسعى للفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2019.

 

مهدي طارمي (أ.ب)

 

لاعبة العام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للسيدات: حسمت ركلة الجزاء الترجيحية التي سددتها فاين ضد فرنسا في أغسطس (آب) الماضي أطول ركلات الترجيح في تاريخ كأس العالم، وجعلت منتخب أستراليا للسيدات يصل إلى الدور ثمن النهائي في كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخه. كما كانت المهاجمة التي شاركت في كل مباراة من المباريات السبع التي خاضها الفريق الذي احتل المركز الرابع، في مستوى مذهل على مستوى الأندية مع نادي سيدني، حيث سجلت عشرة أهداف وست تمريرات حاسمة من فاين ساعدت فريق سكاي بلوز على تحقيق رقم قياسي في بطولة الدوري الأسترالي للسيدات للمرة الخامسة (الثانية على التوالي) لتتوج موسم 2023 - 2024 الرائع. أما المهاجمة اليابانية سايكي، فقد حققت نجاحاً كبيراً موسم 2023 - 2024 في موسمها العاشر مع أوراوا ريد دايموندز للسيدات، حيث سجلت 20 هدفاً وصنعت 10 تمريرات حاسمة في 22 مباراة فقط في طريقها إلى اللقب الثاني على التوالي. كانت سايكي غزيرة الإنتاج بالقدر نفسه في بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2023، حيث سجلت في جميع المباريات الأربع لتنهي البطولة بسبعة أهداف وتساعد أوراوا على الفوز بلقبه القاري الأول. كانت أيضاً جزءاً من تشكيلة فريق نادي ناشيكو في كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023، حيث لعبت ثلاث مرات في مشوارهم إلى ربع النهائي. وكونها قائدةً للنادي ومنتخب بلادها على حد سواء، تتمتع كيم الكورية الجنوبية بحضور قوي في خط الدفاع، وقدمت موسماً قوياً آخر في 2023 - 2024 وقادت منتخب كوريا الجنوبية للسيدات في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي في أستراليا ونيوزيلندا 2023، حيث تعادل الفريق مع ألمانيا 1 - 1. كما قادت كيم أيضاً فريق هيونداي ستيل ريد أنغلز إلى لقب دوري السيدات للمرة الحادية عشرة على التوالي وحصوله على المركز الثاني في بطولة آسيا لأندية السيدات 2023. واعترافاً بنمو كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة ونجاح أفضل اللاعبات في القارة، سيتم منح جائزة أفضل لاعبة دولية في آسيا (سيدات) في هذه النسخة للمرة الأولى، حيث تستعد الأسترالية إيلي كاربنتر، واليابانية يوي هاسيغاوا لدخول التاريخ، ليصل العدد الإجمالي لفئات الجائزة إلى 19 فئة. ومن قوائم المرشحين المتألقة لجوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنوية في سيول 2023 هي أفضل لاعب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي تأهل لها اللاعبون: الأردني يزن النعيمات والكوري الجنوبي سيول يونغ وو، والقطري أكرم عفيف. وضمت قائمة لاعبة العام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للسيدات: اللاعبات: كورتني فاين، وكيكو سايكي، وكيم هاي - ري.

 

سون هيونغ مين (أ.ف.ب)

 

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب دولي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: مهدي طارمي لاعب بورتو البرتغالي سابقاً وإنتر ميلان حالياً والمنتخب الإيراني، والأردني موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في حين تتنافس على جائزة أفضل لاعبة دولية آسيوية للعام إيلي كاربنتر لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي، واليابانية يوي هاسيغاوا لاعبة مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

يوي هاسيغاوا لاعبة مانشستر سيتي (رويترز)

 

أما جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الآسيوي لكرة الصالات فيتنافس عليها اللاعب الإيراني سعيد أحمد عباسي، والكازاخستاني فايز علي ساردوروف، والأوزبكساتي ديلشود رحمتوف، في حين يتنافس على جائزة أفضل مدرب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم غراهام أرنولد أستراليا ، وغو أويوا الذي درب منتخب اليابان تحت 23 عاماً والمنتخب الأول، وهوانغ سون هونغ الذي درب كوريا تحت 23 عاماً والفريق الأول. 
أما أفضل مدرب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيتنافس على جائزته 
ليا بلايني، وتومومي مياموتو، وبارك يون جيونغ، بينما يتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللاعبان غاكو ناواتا، وباي جون - هو، وأبوسبيك فايزولاييف، أما جائزة أفضل لاعبة شابة فتتنافس عليها اللاعبات دانييلا غاليتش، وتشاي أون وكيسي فير.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق