اليوم الجمعة 04 أكتوبر 2024م
عاجل
  • غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة
تطورات اليوم الـ 364 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزةالكوفية مدير خدمات مخيم طولكرم لــ "الكوفية": الاحتلال يمارس الإرهاب بحق الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهمالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال مواطنين قرب شارع صلاح الدين بدير البلحالكوفية 3 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة جبر في شارع الطرزي بمدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال مواطنين قرب شارع صلاح الدين بدير البلح وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال شاليه يؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية فيديو | 3 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً بمدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو جزر في منطقة معن شرق خان يونسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في منطقة معن شرق مدينة خان يونسالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدات متفرقة في البقاع شرقي لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم طولكرمالكوفية إطلاق نار يستهدف حاجزي الطيبة غربا وجبارة جنوبا في طولكرمالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية مدير خدمات مخيم طولكرم لـ "الكوفية": حكومة الاحتلال تمارس الإرهاب المنظم بحق شعبناالكوفية مدير خدمات مخيم طولكرم لـ "الكوفية": الاحتلال استهدف مقهى شعبي في حي مكتظ بالسكان بمخيم طولكرمالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة معن شرق خان يونسالكوفية شهداء وليسوا أرقاما.. محمد شحادة أصغر عامل إغاثة إنسانية في غزةالكوفية

فصائل تدعو لحالة غضب بالضفة وإشعال المواجهة مع المحتل

01:01 - 04 أكتوبر - 2024
الكوفية:

دعت فصائل فلسطينية، إلى حالة غضب شعبية واسعة، والخروج بمسيرات جماهيرية وتصعيد المواجهة مع الاحتلال، رداعلى ارتكاب الاحتلال مجزرة مخيم طولكرم، والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا على الأقل.

ودعت حركة حماس، "أبناء الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق".

واعتبرت الحركة، في بيان لها، قصف الاحتلال الوحشي لأحد المقاهي في مخيم طولكرم، تصعيدًا خطيرًا في عدوان الاحتلال المتواصل على الضفة الغربية، ودليلًا على وحشيته وإفلاسه".

وأكدت أن "المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال".

بدورها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في مخيم طولكرم جريمة إبادة مخطط لها.

وقالت الجبهة، في بيان، إن الاحتلال يستخدم المجازر كجزء من استراتيجية شاملة للإبادة، تعتمد على استهداف المدنيين بغية تحقيق أهدافه بالتطهير العرقي والقتل الجماعي والتهجير.

ودعت الجبهة "جماهير شعبنا في الضفة لهبة غضب جماهيري، وتوجيه كل ضربة ممكنة لجنود الاحتلال ومستوطنيه ومصالحه وطرق إمداده ومستوطناته".

من جهتها، بينت حركة الأحرار الفلسطينية أن قصف الاحتلال مكانًا مكتظًّا بالمدنيين بطائرة مقاتلة يعد تجاوزًا لكل الخطوط الحمراء، واستهانة صارخة بالقانون الدولي والدولي الانساني، ورسالة واضحة للمجتمع الدولي أنه لا يكترث ولا يهاب من حساب ولا عقاب".

وشددت على أن هذه المنهجية في القتل، لن تثني من صلابة وإرادة أبناء شعبنا في الضفة، ولن يفت من عضد أبطال المقاومة، وستكون المقاومة كفيلة بتكبيده الأثمان الباهظة على جرائمه بحق المدنيين الأبرياء".

وخرجت دعوات شبابية للخروج في مظاهرات غاضبة في كافة أنحاء الضفة الغربية، تنديداً بمجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم.

واستشهد 25 فلسطينيا وأصيب آخرون، مساء الخميس، جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، حسبما أكد مراسلنا.

وأفادت وزارة الصحة في بيان: "استشهاد 18 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم".

بدوره، وصف رئيس اللجنة الشعبية لمخيم طولكرم فيصل سلامة ما حصل في المخيم طولكرم، بأنه "مسلسل إجرامي ومجازر ترتكب بحق أبناء شعبنا، نفذتها طائرات حربية استهدفت حيا سكنيا وسط المخيم".

وأضاف أن "من بين الشهداء الذين تم التعرف على هوياتهم؛ ناصر خريوش وزوجته وأولاده، وأيمن الطنجة، وشهداء من عائلتي نافع والعوفي، من بينهم أطفال وكبار سن يقطنون في حي الحمام الذي استهدف بالغارة"

وأشار سلامة إلى أن أعداد الشهداء والمصابين بازدياد.

ومنذ السابع من اكتوبر 2023، تعرضت مدينة طولكرم ومخيماها: طولكرم ونور شمس، لعدة عمليات عسكرية إسرائيلية، وقصف بالطائرات المسيَّرة، ما أسفر عن عدة قتلى ومصابين، ودمار كبير في البنية التحتية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق