اليوم الاحد 13 أكتوبر 2024م
الاحتلال يقرّ بمقتل قائد لواء وجنديين في جنوب لبنان بعد عام على العمليةالكوفية هيئة الأسرى توضح تفاصيل اعتقال الأسيرتين عبلة سعدات ورغد عمروالكوفية مقررة أممية: إسرائيل ترتكب في جباليا مجزرة جديدةالكوفية الاحتلال يمنع المزارعون من الوصول إلى أراضيهم غرب دوراالكوفية قوات الاحتلال تطارد طلبة مدارس كيسان شرق بيت لحمالكوفية من ينتصر في حرب غزة...الإنساني أم السياسي؟!الكوفية خسارات القصة والرواية الفلسطينية: في وداع رشاد أبو شاورالكوفية الشمال ... جباليا الكارثة والبطولة ...!الكوفية انطلاقة رائعة لبوكيتينو على رأس المنتخب الأمريكيالكوفية بيلسا مدرب أوروغواي: سلطتي تأثرت بعد انتقادات سواريزالكوفية شقيقة كيم تحذر سيول من «كارثة مروعة» في حال تحليق مسيّرات فوق بيونغ يانعالكوفية طائرات الاحتلال تدمر مسجدا جنوب لبنانالكوفية إصابات وأضرار تطال طاقما للصليب الأحمر اللبناني إثر غارة إسرائيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 373 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربيةالكوفية شمال غزة يتعرض لأبشع فصول «الإبادة الجماعية» والاحتلال يعرقل عمل طواقم الإسعافالكوفية «أطباء بلا حدود»: الواقع الصحي في القطاع مأساويالكوفية استشهاد الأسير محمد موسى من بيت لحم في مستشفى سوروكاالكوفية حزب الله يهاجم مواقع الاحتلال ويتصدى لتوغلاتهالكوفية مراسلنا: شهيدان وجرحى باستهداف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة مواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية

انطلاقة رائعة لبوكيتينو على رأس المنتخب الأمريكي

12:12 - 13 أكتوبر - 2024
الكوفية:

متابعات: استهلّ المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مشواره على رأس المنتخب الأميركي لكرة القدم بفوز على حساب بنما 2 - 0 السبت، في مباراة دولية ودية.

ويدين المنتخب الأميركي بفوزه لهدفَي لاعب وسط ميلان الإيطالي يونس موسى (49) ومهاجم بي إس في أيندهوفن الهولندي ريكاردو بيبي (90+4).

وعُيّن بوكيتينو، المدرب السابق لتوتنهام وتشيلسي الإنجليزيين وباريس سان جرمان الفرنسي، للإشراف على منتخب «العم سام»، الشهر الماضي، بعد معاناة الأميركيين في الآونة الأخيرة، حيث اكتفوا بتحقيق فوز واحد في آخر 7 مباريات.

ويتولى المدرب الأرجنتيني قيادة المنتخب الأميركي في فترة حسّاسة تسبق استضافة الولايات المتحدة بالمشاركة مع كندا والمكسيك لـ«كأس العالم (2026)».

وقال بوكيتينو بعد الفوز على بنما: «إنه شعور جيد للغاية. لقد كانت مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا».

وأضاف: «نبني شيئاً بشكل تدريجي. الهدف هو 2026. لكنني أعتقد أننا سعداء لأننا كنا أقوياء، وقدمنا أداء احترافياً للغاية، وتنافسنا بطريقة جيدة للغاية. لكن هذه ليست سوى الخطوة الأولى للتحسين».

وسبق لبوكيتينو أن رفع السقف إلى أقصى حدود عند تقديمه لوسائل الإعلام في نيويورك، منتصف الشهر الماضي، عندما قال: «نحتاج إلى أن نؤمن بأننا قادرون على الفوز، لا الفوز بمباراة واحدة فقط، بل الفوز بكأس العالم. نريد أن يصل اللاعبون إلى اليوم الأول من المونديال، وهم يفكرون بأهداف كبيرة».

وكان بلوغ ربع النهائي في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 أفضل إنجاز لمنتخب الولايات المتحدة في كأس العالم الحديثة، علماً بأنها حلّت ثالثة بالنسخة الافتتاحية، عام 1930، في الأوروغواي.

ولجأ الاتحاد الأميركي للعبة إلى بوكيتينو بعد إقالة المدرب غريغ بيرهالتر في يوليو (تموز) بعد أداء ضعيف في «كوبا أميركا».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق