اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024م
تطورات اليوم الـ374 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "الإحصاء": ارتفاع حاد في مؤشر غلاء المعيشة في قطاع غزة بنسبة 283% وفي الضفة بنسبة 3%الكوفية "أونروا": إعادة 650 ألف طفل للتعليم في غزة أولوية عاجلةالكوفية الصحة: 62 شهيدًا و220 إصابة في 4 مجازر بالقطاع خلال 24 ساعةالكوفية 13 إصابة جراء قصف استهدف مركز إيواء اليمن السعيد في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة في بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية حزب الله: استهدفنا ناقلة جند بصاروخ موجه أثناء الاشتباكات ببلدة عيتا الشعب ما أدى لاحتراقها وقتل وجرح من فيهاالكوفية وكالة الأنباء اللبنانية: استشهاد 5 وإصابة أكثر من 15 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة أيطو شمال لبنانالكوفية الاحتلال يواصل جرائم الإبادة شمالي القطاع وسط حصار مطبق لليوم العاشر على التواليالكوفية الجامعة العربية تدين استمرار الإبادة الجماعية شمالي غزة ومخطط التهجيرالكوفية مظاهرات حاشدة في الأرجنتين تضامنًا مع شعبنا ورفضًا للعدوانالكوفية متى وكيف ستنتهي هذه الحرب الإبادية؟الكوفية 109 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الهيئة الإسلامية المسيحية تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية "محرقة الخيام" الإسرائيلية في غزةالكوفية سياسة إسرائيلية معجّلة وردود عربية مؤجّلةالكوفية 10 شهداء بقصف أمام مركز توزيع مساعدات غذائية في جبالياالكوفية الحزب وحماس. من الجبهات القتالية إلى الشرعيات الجاهزةالكوفية السعودية تتبرع للأونروا لدعم لاجئي فلسطينالكوفية الأردن يدين استهداف إسرائيل للنازحين في النصيرات ودير البلحالكوفية "اليونيفيل" ترفض إخلاء مواقعها في جنوب لبنانالكوفية

مظاهرات حاشدة في الأرجنتين تضامنًا مع شعبنا ورفضًا للعدوان

14:14 - 14 أكتوبر - 2024
الكوفية:

بوينس آيرس - شارك مئات المواطنين الأرجنتينيين والجاليات العربية والفلسطينية في تظاهرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تظاهرة حاشدة، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ورفضهم للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتجمع المتظاهرون في ساحة "الخامس من مايو" المقابلة لقصر الرئاسة الأرجنتيني (Casa Rosada)، تحت شعارات تدين الإبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال، وتطالب بوقف قتل الأطفال والنساء في فلسطين ولبنان.

جاءت هذه المظاهرة بالتزامن مع مرور عام على تصاعد الهجمات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

وتجمعت عدة هيئات وحركات حقوقية واجتماعية ونقابية تحت قيادة اتحاد الكيانات الفلسطينية الأرجنتينية ولجنة التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في التظاهرة العديد من الأحزاب السياسية في الأرجنتين، وبرز من بين المتحدثين الناشط الحقوقي والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1980، أدولفوا بيرز اسكيبل، الذي ألقى كلمة مؤثرة أكد فيها التزامه بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأدان أدولفوا بيرز اسكيبل في كلمته، المجازر التي وصفها بأنها "إبادة جماعية ضد الإنسانية".

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 75 عامًا ضد الشعب الفلسطيني يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان.

وقال اسكيبل: "إنه من غير المقبول استمرار المجازر ضد الأطفال والنساء في فلسطين ولبنان، بتواطؤ ودعم من القوى الغربية الكبرى".

ودعا إلى رفع الأصوات في الأرجنتين وحول العالم للمطالبة بإنهاء الاحتلال واحترام حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وأكد اسكيبل أن حرية الشعب الفلسطيني تعني الحرية لكل الشعوب الحرة حول العالم، مشددًا على أن "أصوات الشعوب تطالب بالحياة والكرامة".

وختم كلمته بعبارات قوية داعيًا إلى "وقف الموت في فلسطين ولبنان"، واصفًا "إسرائيل" بأنها "دولة إرهابية ومجرمة".

وطالب اسكيبل المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ومعاقبتها على جرائمها بحق الإنسانية.

ووجهت المظاهرة رسالة تضامن دولي مع الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن النضال من أجل الحرية والكرامة لا يعرف حدودًا

ورفع المشاركون في المظاهرة الأعلام الفلسطينية واللبنانية والسورية والأرجنتينية، ورددوا شعارات تطالب بإنهاء الاحتلال والإبادة الجماعية التي يمارسها جيش الاحتلال في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، خصوصًا في قطاع غزة.

وعبرت المظاهرة عن دعوة واضحة للمجتمع الدولي للتحرك فورًا لوضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر، وضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة التي تُرتكب بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق