اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات الجليل الأعلى
  • زوراق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها صوب ساحل مدينة غزة
مواجهات مع الاحتلال في عناتا شمال شرق القدسالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات الجليل الأعلىالكوفية زوراق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها صوب ساحل مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية لمدينة نابلسالكوفية تطورات اليوم الـ377 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الحلو" جنوب غرب مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية إعلام الاحتلال: نحو 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة ومحيطهاالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً لعائلة صالح مقابل بركة أبو راشد من الجهة الغربية في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي شمال فلسطين المحتلةالكوفية 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا جنوب مدينة غزةالكوفية دلياني: حرب الإبادة الجماعية في غزة هي ذروة المشروع الاستعماري الصهيوني لاغتيال الهوية الفلسطينية وترسيخ نظام التفوق العنصريالكوفية الأردن يرحب بتبني "اليونسكو" قرارا حول مدينة القدس القديمة وأسوارهاالكوفية تطورات اليوم الـ376 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصر والسعودية تدعوان إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنانالكوفية الصحة العالمية تطالب بإيصال المساعدات إلى شمال قطاع غزةالكوفية القمة الخليجية- الأوروبية تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان فوراالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً لعائلة "الحلو" بشارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزةالكوفية

القمة الخليجية- الأوروبية تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان فورا

23:23 - 16 أكتوبر - 2024
الكوفية:

دعت القمة الخليجية – الأوروبية الأولى التي عقدت في بروكسل، اليوم الأربعاء، إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولبنان، على الفور.

كما دعت القمة، في بيانها الختامي، إلى تنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية، لا سيما فيما يتعلق بحماية المدنيين، خاصة الأطفال.

وأدان البيان الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية، وحث على السماح وتسهيل وتمكين التسليم الكامل والسريع والآمن ومن دون عوائق للمساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء قطاع غزة.

وشدد على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية بشكل فوري ومن دون شروط، من خلال فتح جميع المعابر، وذلك وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735، مؤكدا دعم أعمال وكالة "الأونروا"، ووكالات الأمم المتحدة الأخرى.

وأعرب البيان عن التزام قادة دول التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي الثابت بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير من خلال حل الدولتين على حدود عام 1967، وذلك بما يتفق مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

كما أعرب البيان عن قلق الجانبين من تزايد التوترات في المنطقة، ودعا جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس ومنع المزيد من التصعيد والمشاركة في الجهود الدبلوماسية الدولية لإنهاء دورة العنف المدمرة الحالية.

وبالنسبة للعدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية، أعرب البيان عن القلق البالغ، حيث أدى ذلك إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية، داعيا إلى وقف هذا العدوان فورا.

وأدان البيان بشدة أعمال العنف المستمرة التي يرتكبها المستعمرون في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، بالإضافة إلى قرارات الاحتلال الإسرائيلي بشأن توسيع المستعمرات، وإضفاء الشرعية على البؤر الاستعمارية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وحث على الوقف الفوري لجميع الإجراءات الأحادية التي تقوض فرص السلام، بما في ذلك الأنشطة الاستعمارية والاستيلاء على الأراضي وتهجير الفلسطينيين وانتهاكات القانون الدولي.

كما أعرب البيان عن قلق الجانبين البالغ من التصعيد الخطير في لبنان، مؤكدا الدعم للشعب اللبناني، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار وتكثيف الجهود الدولية والإقليمية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لهم، للتخفيف من معاناة المدنيين وحمايتهم من أي تداعيات حرب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق