اليوم السبت 19 أكتوبر 2024م
باستشهاد السنوار.. هل دخلت الحرب على غزة مرحلة جديدة؟الكوفية تطورات اليوم الـ379 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 19 شهيدا جراء 3 مجازر إسرائيلية جديدة في قطاع غزةالكوفية جعارة: طريقة قتل السنوار تمثل هزيمة لإسرائيلالكوفية غيث: سياسة الاغتيالات الإسرائيلية لن تغير من معادلة الصراع في الشرق الأوسطالكوفية شمال غزة.. صمود أسطوري في مواجهة مخططات الاحتلالالكوفية تقرير اممي جميع سكان غزة سقطوا في براثن الفقرالكوفية موسم الزيتون في سلوان بين سرقة المستوطنين لثمارها وقمع وتهديد قوات الاحتلالالكوفية السيلياك داء بطني يفتك ب 1200 مريض في قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في صفد وعدة مواقع شمال فلسطين المحتلة بعد رشقة صاروخية من لبنانالكوفية مستوطنون يجبرون قاطفي الزيتون على ترك أراضيهم في روجيب شرق نابلسالكوفية "الجبهة الشعبية": عملية قيسارية خطوة ضرورية لتحقيق العدالة ومعاقبة المجرمينالكوفية "الجبهة الشعبية": عملية قيسارية خطوة ضرورية لتحقيق العدالة ومعاقبة المجرمينالكوفية فيديو|| مسيرات حزب الله تصل إلى مقر إقامة نتنياهو.. ما القصة؟الكوفية "اليونيسيف": غزة جحيم على الأرض لمليون طفل فلسطينيالكوفية تقرير: معاناة المزارعين في موسم قطاف الزيتون هذا العام أشد قسوة بسبب إرهاب الاحتلال ومستوطنيهالكوفية مقرر أممي يطالب بعزل "إسرائيل" دوليا ومعاقبتهاالكوفية بالفيديو|| طائرة مسيّرة من لبنان تستهدف مقر إقامة نتنياهو في قيسارياالكوفية "‏هيومن رايتس ووتش": الجيش الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب بحق المدنيين شمال غزةالكوفية

"اليونيسيف": غزة جحيم على الأرض لمليون طفل فلسطيني

11:11 - 19 أكتوبر - 2024
الكوفية:

جنيف - قالت الأمم المتحدة، "إن مليون طفل في قطاع غزة يعيشون جحيما على الأرض، حيث استشهد نحو 40 طفلا هناك كل يوم، خلال العام الماضي".

 

وقال المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" جيمس إلدر، في تصريحات صحفية، "إنه بعد مرور أكثر من عام على الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة "يظل الأطفال يعانون أذى يوميا لا يوصف".

 

وأضاف "غزة هي التجسيد الحقيقي للجحيم على الأرض بالنسبة إلى مليون طفل فيها. والوضع يزداد سوءا يوما بعد يوم.. والتقديرات تشير إلى أن حصيلة الشهداء بين الأطفال في غزة تجاوزت 14,100، وهذا يعني أنه يُقتل ما بين 35 إلى 40 فتاة وصبي يوميا في غزة".

 

وبحسب إلدر، فإن الأرقام التي قدمت وقدرت إجمالي عدد الشهداء بأكثر من 42,400 موثوقة، وهناك الكثير والكثير تحت الأنقاض".

 

وقال إن أولئك الذين نجوا من الغارات الجوية اليومية والعمليات العسكرية واجهوا في كثير من الأحيان ظروفا مروعة.

 

وكان الأطفال ينزحون مرارا وتكرارا بسبب العنف وأوامر الإخلاء المتكررة حتى في وقت "يسيطر الحرمان على غزة بأكملها".

 

وتساءل "أين يذهب الأطفال وأسرهم؟ إنهم ليسوا آمنين في المدارس والملاجئ. ليسوا آمنين في المستشفيات. وبالتأكيد ليسوا آمنين في المخيمات المكتظة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق