اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزة
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية جنود الاحتلال يُنكلون بسيدة جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق النار وقنابل دخانية قرب جامعة غزة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنانالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي كثيف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: طواقمنا تهرع إلى استهداف إسرائيلي في محيط مفترق "شحيبر" بشارع الثلاثيني جنوبي مدينة غزةالكوفية في اليوم العالمي للسلام.. جوتيريش: مسلسل البؤس الإنساني يجب أن يتوقفالكوفية أولمبياد باريس: السيسي يوجّه بتقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضيةالكوفية «البريميرليغ»: جاكسون يسجل مرتين وتشيلسي يهزم وست هام بثلاثيةالكوفية المرصد الأورومتوسطي يكشف زيف مزاعم الاحتلال بعد قصفه لمدرسة نازحين بغزةالكوفية البيت الأبيض: خطر التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان «كبير»الكوفية مراسلنا: شهيد و5 مصابين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف متجرا للمواد الغذائية جنوبي مدينة غزةالكوفية حرائق في شمال الأراضي المحتلة بعد إطلاق صواريخ من لبنانالكوفية طيران الاحتلال الحربي يشن سلسلة غارات جوية مكثفة على لبنانالكوفية حزب الله يعلن استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية في ثكنة أدميتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنانالكوفية

إعصار "بلبل" يحاصر 1500 سائح ويتسبب في إجلاء 450 ألف شخص ببنغلادش والهند

18:18 - 09 نوفمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: حوصر أكثر من 1500 سائح في جزيرة سانت مارتن، جراء إعصار "بلبل" الذي ضرب الهند وبنغلاديش، الذي تسبب في مصرع شخصين، وإجلاء أكثر من 450 ألف شخص من قرى وجزر ساحلية، يُتوقع أن تعبرها العاصفة التي اشتدت قوتها.

ومن المتوقع أن تعبر عين العاصفة المصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة، فوق المناطق القريبة من الحدود بين بنغلادش والهند ليل السبت.

وأكد وزير التصدي للكوارث في بنغلادش، إنام الرحمن، أن السلطات ستنجز مساء السبت عمليات إجلاء لـ 400 ألف شخص، لافتا إلى أنه تم بالفعل إجلاء نحو 391 ألف شخص.

وحوصر نحو 1500 سائح في جزيرة سانت مارتن الجنوبية، بعدما حال سوء الأحوال الجوية دون إبحار القوارب والسفن.

وأُغلق أكبر مرفأين في بنغلادش جراء العاصفة، كما أُرجئت الرحلات الجوية إلى مطار شيتاغونغ.

وكانت الهند قد وضعت مناطقها على طول الحدود مع بنغلادش في حالة تأهب، كما أجلت حكومة غرب البنغال نحو 60 ألف شخص، وفق ما أعلن مسؤولون.

وفي جزيرة موسوني الواقعة على مسار العاصفة، لجأ السكان الخائفون إلى المدارس ومباني الإدارات الرسمية لتعذّر مغادرتهم الجزيرة.

وأوضحت السلطات الهندية، أنه تم تعليق كل الرحلات من مطار كلكاتا وإليه لمدة 12 ساعة، كما تم رفع حالة جهوزية السفن والطائرات الحربية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق