اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

صورة مكررة لـ"القتال المختلط"..

خاص بالفيديو والصور|| فريق "كيك بوكسينغ غزة".. شبان يتدربون في أزقة القطاع ويحلمون بالعالمية

11:11 - 23 نوفمبر - 2019
الكوفية:

غزة - عمرو طبش: قبل أربعة أعوام، انتقل مجموعة من الشبان الفلسطينيين، من أزقة مدينة غزة إلى مكانٍ بسيط، يستخدم لممارسة رياضة كيك بوكسينغ "ملاكمة الرفس"، التي تعتبر من الرياضات الأقل أهمية في غزة، ولكنها الأعظم بالنسبة لهم.

وتعتبر رياضة الكيك بوكسينغ هي فكرة النزال الرياضي، وليست فنا قتاليا بحد ذاته، ظهرت وروجت بهذا الشكل، ليس لها مؤسس وليس لها تاريخ مجمع عليه كبقية الفنون القتالية الأخرى، وهي نفس فكرة القتال المختلط.

فريق كيك بوكس

المدرب معتصم الحلو البالغ من العمر 22 عاما، قال لـ"الكوفية"، إن "فكرة إنشاء الفريق بدأت منذ أربع سنوات في اللعب برياضة ملاكمة الرفس، حيث كان معظم التدريب في شوارع مدينة غزة نظرا لعدم وجود مكان يحوي الفريق".

وأوضح، أنه فضل هذه الرياضة عن باقي الرياضات لأنها سهلة وتعتمد على الحركات واللياقة البدنية، والقتال الحر بدون قيود، كما أنها تقوي الشخصية والاعتماد على النفس أثناء الدفاع.

إقبال ضعيف

وأضاف، أن رياضة "الكيك بوكسينغ" لم تلق إقبالاً كبيرًا في قطاع غزة من قبل المواطنيين لاعتقادهم أنها خطيرة وتؤذي، وتسبب أضرار جسديا للشخص، وعدم اهتمام الراعيين للرياضة لهذه اللعبة بشكل عام.

وأشار الحلو إلى أن هذه الرياضة تستخدم أدوات عدة حتى تستطيع ممارستها بشكل صحيح وسليم منها واقي الرأس والأسنان والكسارات للقدمين والقفزات لليدين.

ولفت إلى أن ملاكمة الرفس تمر في عدة مراحل بداية في المرحلة الأولى الحزام الأصفر وبعد ذلك الأسود وبعدها الأسود "دان واحد واثنان وثلاثة".

صعوبات تواجه اللعبة

وأكد، أن من أهم الصعوبات التي تواجههم أثناء ممارسة الرياضة، عدم توافر مكان مناسب للتدريب، بالإضافة إلى نقص الأدوات الخاصة لممارستها بشكل جيد، مشيرا إلى أن الأدوات التي يستخدمونها قديمة جدا وفي بعض الأحيان غير متوفرة.

طموحات

يطمح الكابتن معتصم، إلى النهوض بفريقه ويشارك في بطولات دولية، ليمثل دولة فلسطين.

ووجه رسالة إلى المسؤولين عن الرياضة في غزة، بضرورة الاهتمام بهذه الرياضة، وتوفير مكان مناسب ومؤهل للتدريب، حتى يتمكن هو وفريقه من المشاركة في البطولات الدولية.

حلم تمثيل فلسطين

اللاعبان زياد الظاظا وبراء ارحيم، أكدا أن اهتمامهما بالرياضة بدأ من خلال مشاتهدتهما فيديوهات على الانترنت بشكل دائم، مما زاد من تعلقهما بها بشكل كبير بها، فراحا يبحثان عن نادي للانضمام له والتدرب على فنونها.

ويطمح اللاعبان في تطوير قدراتهما للمشاركة في البطولات المحلية والدولية لتمثيل فلسطين، ورفع العلم الفلسطيني عالياً في كل المحافل الدولية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق