اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيد و5 مصابين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف متجرا للمواد الغذائية جنوبي مدينة غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنان
مراسلنا: شهيد و5 مصابين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف متجرا للمواد الغذائية جنوبي مدينة غزةالكوفية حرائق في شمال الأراضي المحتلة بعد إطلاق صواريخ من لبنانالكوفية الجزائر تفاوض «الأوروبي» لتفادي اللجوء إلى التحكيم الدوليالكوفية طيران الاحتلال الحربي يشن سلسلة غارات جوية مكثفة على لبنانالكوفية حزب الله يعلن استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية في ثكنة أدميتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة كفرشوبا جنوبي لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 12 مجزرة خلال 72 ساعة وبعض الضحايا لا يزالون تحت الركامالكوفية تحريض إسرائيلي ضد رئيسة جامعة كولومبيا الجديدة بعد اعتذارها لطلبة متضامنين مع غزةالكوفية الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة «الزيتون» بغزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية

بالفيديو|| سخرية زعماء العالم من "ترامب" تجبره على مغادرة قمة "الناتو" غاضبا

17:17 - 04 ديسمبر - 2019
الكوفية:

لندن: غادر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء، قمة حلف "الناتو" المنعقدة في العاصمة البريطانية لندن غاضبا، على خلفية تسريب فيديو يظهر زعماء دول بالحلف يسخرون منه.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن ترامب، ألغى مؤتمره الصحفي وغادر لقمة لندن، على خلفية الفيديو المسرب.

ورصدت عدسات المصورين حديثا جانبيا بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والكندي جاستن ترودو، خلال حفل أقيم، بقصر باكنغهام في لندن.

وبحسب الفيديو المتداول، وجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سؤالا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن سبب تأخره، قائلا "هل هذا سبب تأخرك؟"، فأومأ ماكرون برأسه.

وحينها انضم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترود إلى الحديث، مُعلقا "لقد تأخر لأنه يستغرق... مؤتمرًا مدته 40 دقيقة في القمة"، في إشارة إلى تصريحات ترامب المُطولة للصحافة خلال اجتماعهم السابق يوم الثلاثاء.

ولا يبدو أن أيًا من القادة يدرك أن المحادثة يجري تسجيلها، على الرغم من أنهم كانوا يتحدثون علانية وبصوت عال بما يكفي ليسمعه الآخرون.

كما اظهرت لقطات مصورة، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، تعاتب ابنتها الأميرة "آن"، لعدم مبادرتها لتحية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته أثناء استقبالهما.

وقضى ترامب يوم الثلاثاء في اجتماعات في لندن في صدامات كلامية مع ماكرون، والتقى بالأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ وماكرون وترودو، وألقى ملاحظات مطولة وأخذ أسئلة من الصحافة في كل مناسبة.

وكان اجتماع ترامب الفردي مع ماكرون مصحوبًا بحالة من التوتر بشكل ملحوظ، حيث رفض الرئيس الفرنسي التراجع عن تصريحاته التي وصفها ترامب بأنها "سيئة" و"مهينة".

وفي الشهر الماضي، وصف ماكرون الناتو بأنه يعاني من "موت دماغي" ناجم عن اللامبالاة الأمريكية للحلف منذ وقت طويل.

بدوره، رفض البيت الأبيض التعليق على الفيديو المتداول، في الوقت الذي قالت متحدثة باسم ماكرون في قصر الإليزيه لـCNN ، إنهم "ليس لديهم أي تعليق، هذا الفيديو لا يقول أي شيء خاص".

من جهته، قال متحدث باسم ترودو لـ CNN إنه ليس لديهم أي تعليق، كما قال متحدث باسم رئيس وزراء هولندا مارك روتي لـ CNN إنهم لا يعلقون على جلسات مغلقة.

وكان من المقرر أن يعقد الرئيس ترامب، مؤتمرًا صحفيًا قبل عودته إلى واشنطن.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق