اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

الولايات المتحدة تنفي وجود أي خطط للانسحاب من العراق

09:09 - 07 يناير - 2020
الكوفية:

واشنطن: نفى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن تكون بلاده لديها خطط لسحب قواتها من العراق.
 يأتي ذلك في أعقاب تقارير نشرتها وسائل إعلام عن رسالة من الجيش الأمريكي لمسؤولين عراقيين، حول إعادة تمركز للقوات استعدادا لمغادرة العراق
.

وتأتي تصريحات الوزير الأمريكي، اليوم الثلاثاء، في أعقاب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني بضربة جوية في بغداد، أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، ويعد سليماني على نطاق واسع ثاني أقوى شخصية في إيران بعد الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.

ووردت أنباء الرسالة الأمريكية للعراق، بعد يوم من اكتساب مطالبة إيران بانسحاب القوات الأمريكية من المنطقة للزخم عندما أصدر البرلمان العراقي قرارا يدعو كل القوات الأجنبية إلى مغادرة البلاد.

وجاء في الرسالة أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة سيستخدم طائرات الهليكوبتر في الإجلاء، وسُمعت أصوات تحليق طائرات هليكوبتر فوق بغداد مساء يوم الإثنين لكنه لم يتضح على الفور إن كان هذا التطور ذي صلة.

وقال إسبر لصحفيين في البنتاغون ردا على سؤال بشأن الرسالة، "لا يوجد قرار على الإطلاق بالانسحاب من العراق"، مضيفا أنه لم تصدر حتى خطط للاستعداد للانسحاب.

وأثارت الرسالة بلبلة بخصوص مستقبل القوات الأمريكية في العراق حيث يوجد نحو خمسة آلاف جندي أمريكي.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، للصحفيين، إن الرسالة مسودة سيئة الصياغة لا تهدف إلا لتسليط الضوء على زيادة في تحرك القوات الأمريكية.

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري عراقي، صحة الرسالة الموجهة إلى نائب قائد قيادة العمليات المشتركة-بغداد.

وأشار إسبر إلى أن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بمحاربة تنظيم داعش  في العراق مع حلفاء واشنطن وشركائها.

وجاء في الرسالة التي تحمل توقيع البريجادير جنرال بمشاة البحرية الأمريكية وليام إتش. سيلي الثالث القائد العام لقوة مهام العراق "سيدي العزيز، احتراما لسيادة جمهورية العراق، وحسب ما طلب من قبل البرلمان العراقي ورئيس الوزراء، ستقوم قيادة قوة المهام المشتركة.. عملية العزمة الصلب بإعادة تمركز القوات خلال الأيام والأسابيع القادمة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق