اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة «الزيتون» بغزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

مسؤول أمريكي: أوباما قتل القذافي دون موافقة الكونغرس

20:20 - 14 يناير - 2020
الكوفية:

واشنطن: اعترف مساعد المتحدث الرسمي للبيت الأبيض الأمريكي، هوغان غيدلي، أن تغريدته أنّ الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لم يسعَ للحصول على موافقة الكونغرس للقضاء على أسامة بن لادن أو أنور العولقي أو معمر القذافي.

وقال غيدلي في تغريدة عبر موقع "تويتر"، "كان سليماني، في الواقع، يخطط لهجمات وشيكة... نقطة سريعة، عندما قتل أوباما بن لادن، العولقي والقذافي دون تفويض من الكونغرس، لم تكن هناك "هجمات وشيكة"، ولم يسأل الديمقراطيون ولم يهتموا بالأمر".

بدوره، رد عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي كريس مورفي على تغريدة غيدلي بقوله، "مثلا قم ببحث بسيط على موقع غوغل، يا رجل، أوباما لم يقتل القذافي، الليبيون قاموا بذلك".

مضيفا، "لم يكن أوباما بحاجة إلى المطالبة بـ "هجوم وشيك" في مقتل العولقي أو بن لادن، هل تعرف السبب؟ لأنه كان هناك موافقة صريحة من الكونغرس لاستهداف قادة القاعدة. "

وقُتل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بعد أن قبض عليه أعضاء ميليشيا مصراتة الإرهابية، أثناء معركة سرت عام 2011 بينما كانت القوات الأمريكية تشارك في الاشتباكات العسكرية من خلال التزاماتها في حلف شمال الأطلسي، وقد تمّت الإشارة إلى أنّ القوات الأمريكية لم تشارك في مقتل القذافي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق