اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

النائب جمعة يدعو لتبني خارطة الطريق التي أطلقها القائد الوطني "دحلان" لمواجهة "صفقة القرن"

11:11 - 27 يناير - 2020
الكوفية:

غزة: دعا القيادي بـ"تيار الإصلاح الديمقراطي" في حركة فتح، النائب أشرف جمعة، إلى وحدة الموقف الفلسطيني في هذه لصد "صفقة القرن"، مؤكدا أنها الحل الأمثل والطريق الوحيد لمواجهة كل أزماتنا.

وأوضح جمعة، في تصريح صحفي، أن كل ما نحتاجه الآن، محاولة إنقاذ مايمكن إنقاذه داخليا وفلسطينيا.

وأكد، أن الوحدة الفلسطينية، هي السبيل الوحيد والأقصر لمواجهة (صفقة القرن)، مطالبا بالبدء بمرحلة جديدة، للبحث عن حلول وعدم الإستكانة لما سيصدر عن الإدارة الأمريكية.

وحمل النائب أشرف جمعة، القيادة في رام الله، وحركة حماس التي تدير قطاع غزة، المسؤولية عما يحدث لقضيتنا، مشيرا أنه لامجال للإستمرار في إلقاء التهم وتبادل الإتهامات، وعلينا البدء بوضع حلول جدية لوقف هذه الصفقة.

وطالب جمعة، القيادة الفلسطينية، بموقف حازم، وأن تقوم بتطبيق القرارات الصادرة عن المجلس المركزي، والتي لم تطبق حتى اليوم.

ودعا الرئيس محمود عباس، إلى دعوة الفصائل الفلسطينية كافة، للقاء عاجل، للتباحث حول برنامج وطني شامل، وأن يقوم بإعلان فلسطين بأنها دولة تحت الإحتلال.

وتطرق جمعة، إلى الآليات التي يمكن من خلالها مواجهة صفقة القرن، والتي أطلقها القائد الوطني محمد دحلان، ووضع من خلالها خارطة طريق لإنقاذ القضية الفلسطينية وإستعادة الوحدة وهي:

*دعوة عباس لكل الفصائل والقوى في الداخل والخارج، لإجتماع عاجل ، يتم من خلاله إنهاء الإنقسام ، ووضع برنامج وطني موحد لمواجهة العدو.

* قدوم الرئيس عباس إلى قطاع غزة، لإنهاء الإنقسام بشكل تام.

* العمل على برنامج وطني، يتضمن وضع رؤية فلسطينية شاملة للكل الفلسطيني.

* التحرك على المسار الإقليمي والدولي ، دبلوماسيا وسياسيا، وصولا لإرسال رسائل واضحة للإحتلال بأن شعبنا لن يصمت.

وختم جمعة تصريحه، بالتأكيد على أن هذه الصفقة، سيكون لها تداعيات كبيرة، تجعلنا نقف أمام لحظات فارقة، وأن هذا يتطلب منا عدم الإكتفاء بالتنديد، والبدء بمرحلة جديدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق