اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في منطقتي الزهراء والمغراقة وسط قطاع غزة
  • بوريل: "إسرائيل" فرضت في غزة أطول تعتيم إعلامي في تاريخ الحروب
  • جيش الاحتلال: هاجمنا حوالي 1600 هدف لحزب الله في أنحاء لبنان
  • التعاون الخليجي: نطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الأعمال الاستفزازية للاحتلال وتجنب تصاعد التوترات
جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في منطقتي الزهراء والمغراقة وسط قطاع غزةالكوفية بوريل: "إسرائيل" فرضت في غزة أطول تعتيم إعلامي في تاريخ الحروبالكوفية جيش الاحتلال: هاجمنا حوالي 1600 هدف لحزب الله في أنحاء لبنانالكوفية التعاون الخليجي: نطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الأعمال الاستفزازية للاحتلال وتجنب تصاعد التوتراتالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلةالكوفية إطلاق نار كثيف يستهدف مستوطنة كوخاف يعقوب المطلة على مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 354 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شركة مصر للطيران: تقرر إلغاء الرحلات الجوية المتجهة من القاهرة إلى بيروت الثلاثاءالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على منطقة العين في البقاع اللبنانيالكوفية فيديو | مستوطنون يدنسون الحرم الإبراهيمي في الخليل بحفل صاخبالكوفية 3 مصابين برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة الظاهرية جنوب الخليلالكوفية 492 شهيدا و1645 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الصرفند في جنوب لبنانالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الجنوبية لحي الصبرة في مدينة غزةالكوفية قطر تدين بشدة العدوان على لبنانالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال مركبة شرق دير البلحالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدة ميفدون جنوب لبنانالكوفية شهيدان ومصابون في غارة من طائرات الاحتلال المسيرة بمحيط مطاحن السلام شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط مطاحن السلام شرق مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية

خاص بالفيديو|| موظفو "أونروا" ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة المفصولين

17:17 - 12 فبراير - 2020
الكوفية:

غزة - عدلي أبو طه: نظم اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة وسط غزة؛ اليوم الأربعاء، استنكارًا لتنصل الوكالة من الاتفاقات الموقعة معها من إعادة الموظفين المفصولين، والعاملين على بند ما يسمى بـ"الطوارئ".

ورفع المشاركون فيها لافتات كتبوا عليها "نطالب بتثبيت من وقع عليهم الظلم من شواغر 2017" و"أين إدارة الأونروا عن آهات أبنائنا" وشعارات احتجاجية أخرى.

بدوره قال رئيس اتحاد الموظفين العرب بغزة أمير المسحال، مع بداية هذا العام كان مفترض ان تبد الوكالة بتطبيق الاتفاقات الموقعة معها، وتفاجئنا أن هناك خصم 10‎%‎ من موازنة قطاع غزة، موضحًا أن 85‎%‎ من الموازنة بارة عن رواتب و15‎% ‎ عبارة عن خدمات.

وبين المسحال، أن الاتحاد أرسل رسالة للقائم بأعمال المفوض العام لوكالة الغوث، أبلغه فيها باستمرار الفعاليات الاحتجاجية حتى يتم تلبية مطالبهم، مؤكدًا عدم سماحهم بإجهاض العمل النقابي الذي تم بناءه منذ 20 عامًا في اتحاد الموظفين.

من جانبه أوضح رئيس قطاع المعلمين بغزة د. محمود حمدان، أن حوالي 750 موظفًا من الموظفين العاملين على بند "الطوارئ" هم في قلق وظيفي مستمر ويجدد لهم شهريًا دون ضمان حقوقهم، مؤكدًا وجود نسبة بطالة عالية في قطاع المعلمين.

وتمنى حمدان، تدخل المجتمع الدولي لحل لقضية الموظفين وتطبيق كافة الاتفاقات التي تم التوافق عليها مسبقًا، حتى تسير الأمور بشكل طبيعي ولا يحدث ما لا يحمد عقباه.

وأكدت الموظفة في برنامج الطوارئ نرمين الترك، أنهم فوجئوا بإدارة الأونروا التي استحدثت برنامجا أطلقت عليه اسم "الطوارئ"، التي عملت فيه على فصلهم عن باقي البرامج الأخرى، مطالبة بإعطاء الموظفين حقوقهم في التثبيت أسوة بباقي زملائهم العاملين.

 

وطالب عضو اتحاد الموظفين صبري المعلواني، بضرورة العمل على إعادة كافة الموظفين المفصولين وإقرار الأمن الوظيفي تحويل عقود "LDC” إلى عقود دائمة بدلًا من مؤقتة، إضافة للمحافظة على نسبة 7.5‎%‎ من نسبة العاملين في قطاع التعليم.

 

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في 5 مناطق: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الفلسطينية، قطاع غزة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق