اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونس
الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله ينعى 15 قياديا اغتيلوا في قصف الضاحية الجنوبية ببيروتالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية

الخارجية الفلسطينية تحذر من خطاب العنصرية والكراهية للمسؤولين الإسرائيليين

13:13 - 11 مارس - 2020
الكوفية:

رام الله: قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في بيان لها، إن "المواقف والتصريحات التي تصدر عن مسؤولين في الأحزاب الإسرائيلية، تترجم ثقافة العنصرية والفاشية الكراهية وإنكار وجود الآخر في المجتمع الإسرائيلي.

وأوضحت الوزارة، أن "هذا الأمر ينعكس يوميًا في عديد المواقف والتصريحات التي تصدر عن مسؤولين في تلك الأحزاب، ويتم ترجمته من خلال الإرهاب اليهودي المتصاعد الذي تمارسه ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين في طول البلاد وعرضها".

وأشارت الوزارة، إلى أن هذه الممارسات تشكل تهديدًا جديًا وخطير للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتقويضا لحل الدولتين.

واعتبرت الوزارة، أنها بمثابة دعوات رسمية، علنية لتهجيروطرد المواطنين الفلسطينيين من أرضهم بشتى الأشكال والأساليب.

بدورها، أكدت الوزارة على أن حرب المستوطنين المتصاعدة واعتداءاتهم الاستفزازية الدموية على المواطنين الفلسطينيين في جنوب نابلس ومحاولاتهم الهجوم على ترمسعيا وبورين والخضر، وعربداتهم وسط الخليل ومحاولاتهم اختطاف أطفال، ما هي إلا ترجمة على دموية وارهاب الدولة الذي تمارسه مؤسسات الاحتلال وأذرعها المختلفة.

وأرجت الوزارة، سبب مايحدث، إلى أنه نتاج طبيعي لحملات التحريض ضد العرب الفلسطينيين، التي يقودها نتنياهو وعديد المؤسسات والمدارس الدينية المتطرفة.

وتساءلت: ماذا ينتظر المجتمع الدولي وحقوق الإنسان كي تتدخل لوقف هذا للعنصرية والكراهية الإسرائيلية؟ متابعًة، ألم يدرك العالم بعد مخاطر نتائج وتداعيات إرهاب المستوطنين المتواصل ضد المواطنين الفلسطينيين العزّل؟ خاصة أن المسؤولين الإسرائيليين يتفاخرون بتبنيهم لهذه الثقافة الظلامية الإقصائية القائمة على تكريس الاحتلال وتعميق الاستيطان ونفي وجود الشعب الفلسطيني وإنكار حقوقه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق