اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزة
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يواصلون أعمال تجريف في أراضي أم صفا شمال رام اللهالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية عقارب الحرب الشاملة ..!الكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحد الكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم الكوفية الطقس: انخفاض على درجات الحرارةالكوفية تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية

في ظل الحصار الإسرائيلي..

خاص بالفيديو|| المصانع في غزة تعزز قدرتها الإنتاجية لتوفير المعقمات الواقية من كورونا

13:13 - 22 مارس - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: في الكثير من دول العالم خلت رفوف المحال التجارية والصيدليات من المعقمات والمواد المطهرة الواقية من فيروس كورونا المستجد، بسبب الطلب المتنامي بشكل سريع على هذه المواد، ولم يكن قطاع غزة بمعزل عن هذا النقص الحاد في السلع الضرورية لمواجهة الوباء.

 فبدأ مصنع ومعمل "نايس كلين" في مدينة رفح الذي يختص بصناعة المعقمات والمطهرات، بإنتاج أكبر كمية ممكنة من هذه المنتجات لتبية طلبات السوق في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

يقول مدير مصنع "نايس كلين" أشرف منصور لـ"الكوفية"، إنه بعد انتشار فيروس كورونا انتقل المصنع من صناعة المنظفات الى صناعة المعقمات نظرا لحاجة وازدياد طلب السوق في غزة بشكل كبير على هذه المنتجات خاصة صنف "الهيجين".

ويوضح، أن صنف "الهيجين" الذي يحتوي على جل وكحول إيثانول بنسبة 70%، يشهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن الأسعار رخيصة ومناسبة للجميع.

ويؤكد منصور على وجود مشكلة تواجهه خلال عملية الإنتاج وهي نقص مادة الكحول في قطاع غزة، مما تسبب في وجود أزمة حقيقية بوقف عملية انتاج المواد المعقمة والمطهرة.

ويضيف أنه لم يرفع من سعر المنتج، ويبيعه للصيدليات والتجار وأصحاب المحال بالسعر القديم، مشيرا الى إمكانية ارتفاع أسعار المعقمات في السوق خلال الفترة المقبلة نظرا لارتفاع سعر مادة الكحول عالميا بسبب ارتفاع نسبة الطلب عليها.

وفي السياق ذاته يقول أحد العاملين في مصنع "نايس كلين" معتز منصور ان في ظل أزمة فيروس كورونا زاد الطلب على منتج المعقمات مما زادت بتكثيف العمل على مدار ال 24 ساعة لإنتاج كمية كبيرة ممكنة للسوق، مؤكدا أن هذا الوقت لم يكن كافيا لإنتاج الكميات التي يحتاجها السوق.

ويوضح، أن العمل في المصنع سيتوقف خلال الأيام القادمة نظرا لعدم وجود مواد خام كافية لصناعة المعقمات والمطهرات، خاصة مادة الكحول.

ويشير منصور إلى الصعوبات التي تواجههم بانقطاع التيار الكهربائي المستمر مما يعيق عملهم بشكل كبير، ويعمل على تأخير بانتاج كميات كبيرة يحتاج السوق، وعدم وجود أيدي عاملة كافية تختص في صناعة المعقمات.

من جهة أخرى يؤكد صاحب محل للمعقمات والمطهرات محمد عاشور، أنه في الفترة الأخيرة زاد التردد على المحل بشكل كبير من قبل المواطنين لشراء المعقمات والمطهرات لخوفهم من فيروس كورونا المستجد والذي انتشر بشكل كبير في العالم.

ويشير عاشور إلى إقبال زبائنه على أصناف محددة من المعقمات والمطهرات منها "الهيجين، والكلور الخام، والديتول".

وجود مصانع المعقمات في غزة ساهم الى حد كبير في تلبية حاجة السوق، خاصة في هذا التوقيت الذي زاد فيه الطلب على هذه المنتجات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق