اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

سنوظّف أطباء جددا..

اشتية يعلن إلغاء التقاعد المالي لموظفي غزة وصرف الرواتب كاملة

09:09 - 29 مارس - 2020
الكوفية:

رام الله: أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 106 مصابين، بعد تسجيل إصابتين جديدتين صباح اليوم في مدينة الخليل وقرية قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

وأضاف اشتية، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر رئاسة الوزراء، حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين إن "التقديرات تشير إلى وجود 12 إصابة بين أبناء شعبنا في القدس المحتلة، ليرتفع العدد إلى 106 .

وقال، تعافى قرابة 18 حالة، وأجري 5869 فحصا لعينات مشتبه بها وجميعها سلبية وطبق الحجر الصحي على المواطنين والعمال العائدين لمدة 14 يوما.

صرف الرواتب

كما أعلن اشتية، أن حكومته ستصرف رواتب الموظفين كاملة على دفعات، وستوظّف 51 طبيبًا جديدًا، رغم أن الدعم الدولي والإيرادات انخفضت بأكثر من 50 % وستعمل الحكومة وفقا لموازنة طوارئ متقشفة، في ضوء التطورات المتلاحقة لفيروس "كورونا" (كوفيد 19).

ودعا رئيس الوزراء للتقشف قائلا، "استعدوا للأصعب ماليا وصحيا واعتمدوا على أنفسكم".

وأوضح اشتية خلال المؤتمر، أنّ حكومته ستصرف رواتب الموظفين على عدة أيام لتجنّب التجمهر أمام البنوك، بحيث يتم صرف رواتب موظفي الصحة في اليوم الأول، وعناصر الأمن لليوم الثاني، وبد ذلك رواتب الأسرى والشهداء، ومن ثم رواتب الشوون الاجتماعية، ويتبع ذلك المعلمين، وفي اليوم السادس تُصرف الرواتب لبقية الموظفين، على أن تخصص الرواتب في اليوم الأخير لكبار المسؤولين والوزراء.

وأضاف اشتية، قررنا إلغاء التقاعد المالي في قطاع غزة بدءا من الشهر القادم.

كما أكد اشتية ان السلطة تعمل على توفير شرائح لفحص الفيروس عبر الجهود من ابناء فلسطين في الخارج والاجهزة الامنية، مضيفا "نستطيع فحص اكثر من 1000 عينة باليوم.

مساعدات طبية

وأشار اشتية، إلى وصول 40 ألف حبة دواء من الأردن كعلاج متوقع لفيروس كورونا.

وقال، خلال يومين ستحط طائرة من الصين بأراضي 48 تحمل مساعدات طبية لنا.
وطالب بعدم تكرار ما حدث في جنين لحظة استقبال أحد الأسرى المفرج عنهم، وعدم الاكتظاظ في بيوت العزاء، وتحدّث للعمال مطالبًا إياهم بالالتزام بالحجر المنزلي، وأن لقمة العيش مهمّة لكن حياتهم أهم.

وحمّل اشتية، الاحتلال مسؤولية العمال في الداخل، وقال إن المشغلين الإسرائليين يتحملون مسؤولية الدفع للعمال أثناء تعطيلهم. واستنكر الطريقة التي تعامل بها الاحتلال مع العمال وإلقائهم على قارعة الطريق. وطالب الاحتلال بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين خاصة المرضى وكبار السن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق