اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنان
طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية جنود الاحتلال يُنكلون بسيدة جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق النار وقنابل دخانية قرب جامعة غزة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنانالكوفية

الكونجرس الأمريكي يتوقع انكماش الاقتصاد بـ7% بسبب كورونا

05:05 - 03 إبريل - 2020
الكوفية:

واشنطن: توقع مكتب الموازنة التابع للكونجرس انكماش الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 7% من إجمالي الناتج المحلي، مقارنة بالربع الأول، محذراً من وصول معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى أكثر من 10% خلال العام الحالي، بسبب تداعيات أزمة جائحة كورونا المستجد (كوفيد19-).

وبحسب تقرير صادر الكونجرس، فإن معدل الانكماش السنوي للاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني، يمكن أن يصل إلى 28% من إجمالي الناتج المحلي.

وشدد المكتب على أن هذه التقديرات أولية للغاية، وأنه من الممكن حدوث المزيد من الاضطرابات للاقتصاد. ووضعت هذه التقديرات في الحساب حزم التحفيز الاقتصادي الضخمة التي أقرها الكونجرس خلال الفترة الماضية.

كانت البيانات الأسبوعية للبطالة في الولايات المتحدة الصادرة اليوم قد أظهرت أنه تم تسجيل 648ر6 مليون طلب جديد للحصول على إعانة، ما يعني تسجيل رقم قياسي جديد للأسبوع الثاني على التوالي.

وتأتي هذه البيانات وسط استمرار تفاقم التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

كما عدل مكتب إحصاءات العمل الأمريكي بصورة طفيفة البيانات الخاصة بالأسبوع الماضي لتتجاوز 3ر3 مليون طلب، وذلك من جراء إغلاق قطاعات الاقتصاد الأمريكي للمساعدة في السيطرة على تفشي المرض.

وجاءت البيانات الأسبوعية أعلى بكثير من توقعات المحللين، كما أنها تزيد من المخاوف بشأن تمكن الاقتصاد من تحقيق تعافٍ سريع.

وتأتي البيانات بعدما وافق الكونجرس على حزمة ضخمة بقيمة 2ر2 تريليون دولار لتحفيز الاقتصاد. وتضمنت الحزمة زيادة مخصصات التأمين ضد البطالة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق