اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

ترامب: "كورونا" أمر مروع.. ولكن تجارب اللقاحات مبشرة

08:08 - 16 إبريل - 2020
الكوفية:

وكالات:  أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن "ما نشاهده من موت ودمار يسببه فيروس كورونا المستجد أمر مروع".

وأعلن في الإيجاز الصحفي اليومي لخلية الأزمة في الولايات المتحدة،أن البلاد عبرت على الأغلب ذروة كورونا.

وقال إنه سيعلن قراره بشأن إعادة فتح أبواب الاقتصاد يوم الخميس القادم، موضحاً أنه يمكن لبعض الولايات أن تفتح قبل الأول من مايو/أيار،  ونوه إلى أنه يبحث مع حكام الولايات إجراءات إعادة فتح الاقتصاد.

إلى ذلك، ذكر أن إدارته تتعاون مع كبري الشركات الأميركية، مثل جنرال موتورز لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي المطلوبة.

وكشف ترامب أن بلاده أجرت حوالي 3.5 مليون فحص لكورونا. وأوضح أن إدارته تنسق مع كبرى الشركات الأميركية العاملة في إنتاج لقاح للفيروس، مشيراً إلى تقدم التجارب السريرية للعديد من اللقاحات المبشرة.

كما كرر الرئيس الأمريكي هجومه على منظمة الصحة العالمية، مشدداً على حجب التمويل الأميركي للمنظمة الأممية لحين إجراء إصلاحات داخلية بها.

واعتبر أن المنظمة لم تقم بدورها على الوجه الأكمل في تحذير المجتمع الدولي من خطورة الفيروس في الوقت المناسب.

وحول الوضع الداخلي، أعلن ترمب أن أزمة كورونا لا تحتمل "ممارسة ألاعيب سياسة"، مشيرا إلى محاولات من الديمقراطيين لتعطيل تعيين موظفين في المناصب الشاغرة المطلوبة للتعامل مع الموقف الحالي.

يأتي هذا في وقت سجلت الولايات المتحدة مساء الأربعاء وفاة حوالي 2600 شخص خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، أنّ وباء كوفيد-19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 2569 شخصاً في الولايات المتّحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 28.326 وفاة.

وكانت الحصيلة اليومية القياسية السابقة لضحايا كوفيد-19 سجّلت قبل يوم واحد في الولايات المتّحدة أيضاً وبلغت 2228 وفاة.

يذكر أنه في نهاية الأسبوع الماضي أصبحت الولايات المتّحدة البلد الأول عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق