اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

ونلقي بأنفسنا الى التهلكة

13:13 - 11 مايو - 2020
حافظ البرغوثي
الكوفية:

الإدارة الامريكية  تدفعنا نحو تهلكة صفقة القرن، وحكومة الجنرال غانتس وشريكه الفاسد نتنياهو تدفعنا ايضا نحو التهلكة بالضم الاستيطاني وتصدير الفيروس الكوروني الينا واختلاس اموالنا .

اما نحن مع الأسف فنندفع ذاتيا نحو التهلكة لأننا بتنا نستخف بالنظام والقانون ويسود  شارعنا نوع من الفوضى وبدأنا نرى السلاح يشهر ضد بنوك هي مثلنا ومثل أسر الشهداء والاسرى ضحية ضغوط الاحتلال فلماذا لا نتفق على مقاومة الاحتلال واجراءاته بدل العنتريات على بعضنا!

ما تجنبناه منذ بداية الجائحة نتيجة لقرارات الرئيس الحكيمة لمواجهة الفيروس بدأ يتلاشى لأننا نندفع نحو الفوضى دون أخذ الاحتياطات اللازمة، فقد جرى تخفيف  القيود على الحركة والتنقل وازالة الحواجز واللامبالاة في الشارع كلها تصب في مصلحة الفيروس وانتشاره لأن مصدر العدوى لا يبالي في نقله الينا اي الاحتلال عن طريق العمال.

كل العالم يتوقع موجات جديدة قريبا في انتشار العدوى واعاد فرض حظر التجول وتغليظ العقوبات على من يخرق القيود والاحتياطاj الا نحن، وبالتالي نحن معرضون لخطر مميت ان لم نعد الحواجز ونحترم القيود ونتخذ الاحتياطات اللازمة .

فالدول التي تنهي الاغلاق الاقتصادي هي التي لديها مصانع وانتاج اما نحن فمن اين لنا ذلك ؟ لأن ما لدينا من انتاج ما زال يعمل دون توقف.

وعلى ذلك وجب دعم الأجهزة الامنية واللجان التي شكلت لمراقبة الحظر وفقا للتعليمات فقد تحولت بعض المدن الى حالة من الفلتان وكذلك تشهد القرى حالة من الفوضى وازدحام السيارات المشطوبة التي يقودها اطفال تحت الخامسة عشرة .

كل هذا يحدث والفيروس في طريقه للتحول الى شرس جدا لانه فيروس متحول  وقد لا ينفع معه اللقاح الموعود لأن خارطته الجينية تتغير. فالمطلوب من الحكومة تشديد الاجراءات حاليا خاصة قبل الاعياد وعودة العمال بل الحظر الشامل اثناء العيد. والله من وراء القصد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق