اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024م
عاجل
  • البنتاغون: لم نشارك في العملية بالضاحية الجنوبية لبيروت ولم يكن لدينا أي علم مسبق
  • وكالة تسنيم الإيرانية: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخير
البنتاغون: لم نشارك في العملية بالضاحية الجنوبية لبيروت ولم يكن لدينا أي علم مسبقالكوفية وكالة تسنيم الإيرانية: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخيرالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 10 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنانالكوفية نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق «خطة الجنرالات» في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات دموية على الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليلالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين في بلدة النصر شمال شرقي مدينة رفحالكوفية أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنانالكوفية مراسلتنا: غارات إسرائيلية على بلدات جنوب وشرق لبنانالكوفية الهلال العصيبالكوفية سيناريو مكرر .. صفقة هدنة ..!الكوفية عن حرب التكتيكات العسكريةالكوفية راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصاراتالكوفية كأس السوبر الأفريقي: ذكريات الـ94 ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالكالكوفية مراسلنا: إصابة مواطن برصاص طائرة الكواد كابتر في حي العمور شرق خانيونسالكوفية مراسلتنا: الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارتين على النبطية جنوب لبنانالكوفية رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من تفجير أجهزة اتصالات «حزب الله»الكوفية القوات اليمنية تقصف يافا المحتلة بصاروخ «فلسطين2»الكوفية اليمن يقصف «تل أبيب» وصفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعةالكوفية

خاص بالفيديو|| الحلاق.. طفل غزي يبتكر "نماذج كرتونية" تحاكي الأجهزة الإلكترونية والكهربائية

09:09 - 09 يونيو - 2020
الكوفية:

غزة - عمرو طبش: يتقن الطفل المخترع محمد الحلاق، صناعة مجسمات ونماذج كرتونية تُحاكي الأجهزة الإلكترونية والكهربائية في مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.
يقضي الطفل محمد صاحب الـ14 عامًا، معظم وقته داخل غرفته الصغيرة في تركيب وتجهيز مبتكراته البسيطة من الكرتون، حيث يقوم بجمع الكرتون المستخدم والألعاب التالفة لإعادة استخدامها في الصناعة.
يقول الطفل محمد الحلاق، لـ"الكوفية"، إنه منذ الصغر كان يعمل على تفكيك الألعاب التالفة لمعرفة ما بداخلها من لوحات وقطع إلكترونية، إذ أنه كان يأخذ المحركات ووحدة التحكم الإلكترونية ليقوم بتجميعها مرة أخرى وتبديل القطع التالفة بأخرى صالحة للاستخدام من ألعاب أخرى.
وأوضح، أنه بدأ بتطوير موهبته في إصلاح الأجهزة الإلكترونية وتجميعها واستخدامها في صناعة الألعاب والأجهزة، ولكن بطريقة بسيطة جداً من خلال صناعته لمجسمات ونماذج باستخدام الكرتون المستعمل تُحاكي الأجهزة الإلكترونية.
وأضاف، أن أول لعبة إلكترونية قام بصناعتها كانت سيارة، حيث كان يجمع الكرتون المستخدم ويقوم بقصه على شكل هيكل سيارة صغيرة ومن ثم يجمعها ويضيف عليها القطع الإلكترونية التي جمعها من ألعاب وأجهزة تالفة منها جهاز التحكم وعجلات وبطاريات.
وأشار، إلى أن استخدامه للكرتون في صناعة الألعاب والأجهزة الالكترونية، يرجع لعدم وجود إمكانيات ومعدات خاصة لديه ولا يوجد مؤسسة تدعمه، وأن من بين الأشياء التي قام بصناعتها ثلاجة صغيرة مكونة من مراوح مبردات ولوحة إلكترونية، تعمل باستخدام الكهرباء أو البطاريات، كما قام بصناعة قشارة البذر لكبار السن الذين لا يستطيعون تناوله، وكذلك سفينة، ورافعة، ومنظار الواقع الافتراضي "ثلاثي الأبعاد".
وقال الطفل الحلاق، إن أبرز الصعوبات التي تواجهه تتمثل في انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، مما يعطّل مواصلته عمله.
وأضاف، أنه يتطلع لأن يصبح مهندسًا في المستقبل يمتلك كفاءة وخبرة عالية ويطور ذاته، ليقوم بتوظيف مواهبه في خدمة المجتمع.
ووجه الحلاق رسالة إلى الأطفال بأن يقوموا باستغلال مواهبهم منذ الصغر والعمل على تطوير بمساعدة العائلة، حتى يستطيعوا عند الكبر تحقيق جميع أحلامهم وأهدافهم
.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق