اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

غوتيريش يطالب بمعاقبة أي خطوات للسيادة الإسرائيلية

10:10 - 28 يونيو - 2020
الكوفية:

متابعات: حث محقق في الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة على النظر في تدابير لمنع أو معاقبة أي تحرك إسرائيلي لتطبيق السيادة في الضفة الغربية، بحسب ما ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش صوته إلى هذا الطلب يوم الأربعاء، داعيا إسرائيل التخلي عن هذا المشروع، محذرا من أنها تهدد أي فرصة لـ"سلام تفاوضي مع الفلسطينيين" الذين يسعون إلى إقامة دولة في المنطقة.

وفي بيان آخر يوم الجمعة لمايكل لينك، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يتحرك ضد الخطط الإسرائيلية بـ "من خلال جملة من القرارات الحاسمة من الإجراءات المضادة".

هذه إشارة إلى عقوبات اقتصادية أو تجارية أو غيرها من العقوبات المحتملة. وقال الاتحاد الأوروبي إن محاولة السيادة يجب ألا تمر دون اعتراض.

 

وحدد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أول يوليو/تموز موعدا لبدء مناقشات مجلس الوزراء بشأن المضي قدما في الضم.

وتنص خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام "صفقة القرن"، على قيام إسرائيل بدمج معظم مجتمعاتها اليهودية في الضفة الغربية في "الأراضي الإسرائيلية المتاخمة"، وإقامة دولة فلسطينية في مكان آخر في ظل ظروف صارمة.

عرض ترامب أيضًا اعترافًا أمريكيًا بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن.

في 23 يونيو/حزيران دعا المشرعون الأوروبيون إلى "عواقب متناسبة" إذا مضت إسرائيل قدما في محاولة السيادة.

وقال لينك "لقد وصلنا إلى نقطة لم تعد فيها القرارات قادرة على المساهمة في تحقيق السلام العادل والدائم والأمن البشري الذي يستحقه الفلسطينيون والإسرائيليون".

لكن الوثائق الداخلية ومقابلات رويترز مع أكثر من عشرين من الدبلوماسيين والمسؤولين تظهر أنه لا توجد استراتيجية واضحة للاتحاد الأوروبي بشأن كيفية وقف خطة إسرائيل أو كيفية الرد بطريقة ذات مغزى إذا تم المضي قدما في السيادة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق