اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنان
حزب الله يعلن استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية في ثكنة أدميتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة كفرشوبا جنوبي لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 12 مجزرة خلال 72 ساعة وبعض الضحايا لا يزالون تحت الركامالكوفية تحريض إسرائيلي ضد رئيسة جامعة كولومبيا الجديدة بعد اعتذارها لطلبة متضامنين مع غزةالكوفية الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة «الزيتون» بغزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الفلسطينيةالكوفية

الحكومة تعلن عن إغلاق جميع محافظات الوطن لمواجهة كورونا

16:16 - 12 يوليو - 2020
الكوفية:

رام الله: أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، عن إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحفي، إن "الحكومة قررت منع الحركة ما بين المحافظات لمدة أسبوعين، وإغلاق الخليل وبيت لحم ونابلس لمدة 14 يومًا".

وأضاف ملحم، "نواجه خطرًا صحيًا حقيقيًا يتطلب التكاتف والتآزر بين الكل الوطني"، لفتا إلى أن "فيروس كورونا تفشى في عدد من المخيمات".

وأكد، أن " عدم الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية كان سببا في عدم تحقيق النتائج المرجوة"، مشيرا إلى أنه "تقرر تشكيل غرفة عمليات يومية يُديرها رئيس الوزراء لتعزيز جهد وزارة الصحة في مواجهة خطر تفشي وباء كورونا".

وأوضح أنه تم " تعيين كادر طبي إضافي في مدينة الخليل"، مبينا أنه "سيتم إغلاق جميع محافظات الوطن من مساء الخميس وحتى صباح يوم الأحد".

 

كما قررت الحكومة منع إقامة المخيمات الصيفية والنوادي الرياضية وصالونات التجميل، التشديد على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة للمواصلات العامة داخل المحافظات، موضحا أن عمل المطاعم سيقتصر على البيع المباشر والتوصيل، مع عدم الجلوس.

وأضاف، أن "عمل المصانع يستمر لغايات الإنتاج والتصدير حسب شروط السلامة"، لافتا إلى أنه "طلب من لجان الطوارئ في القرى والمخيمات والمدن والأحياء تفعيل دورها لمنع الأعراس وبيوت العزاء والتجمعات الجماهيري".

وبين ملحم، أن "الوزراء سيقومون بترتيب دوام وزاراتهم بما يضمن سير عمل تسيير الخدمات للمواطنين"، داعيا أهالي الداخل المحتل بعدم زيارة الضفة الفلسطينية المحتلة".

وشدد على ضرورة عدم التنقل اليومي للعمال بين أماكن عملهم بالداخل ومدنهم وقراهم، منع العمل في المستعمرات بشكل قاطع، مؤكدا أن "البنوك ستواصل عملها ضمن حالة الطوارئ".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق