اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونس
شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية حزب الله ينعى 15 قياديا اغتيلوا في قصف الضاحية الجنوبية ببيروتالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية

فيديو|| محسن لـ"الكوفية": القائد دحلان كلف كوادر تيار الإصلاح بدعم الشعب اللبناني

18:18 - 06 أغسطس - 2020
الكوفية:

غزة: أكد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الدكتور عماد محسن، اليوم الخميس، أن قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، كلف كوادر التيار بدعم الشعب اللبناني، بعد انفجار بيروت الأليم.

وقال محسن، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، إن "الوقفة التي شارك فيها تيار الإصلاح الديمقراطي والقوى الوطنية والإسلامية في مدينة غزة، حملت رسائل تعازي للشعب اللبناني وحكومته في ضحايا الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت البحري".

وأضاف، "نقول للشعب اللبناني أننا نعتبر بيروت مدينة فلسطينية، كما يعتبر اللبنانيون القدس مدينة لبنانية، ونقول لهم أننا كنا شركاء في الخنادق وفي معركة الدفاع عن القرارات المستقلة للبنان وفلسطين، وأننا لا نتمنى للبنان إلا الاستقرار والأمن والازدهار والتحديات الجسام التي تعترض مسيرة تقدمهم كبلد شقيق نعتبره على الدوام حاضنا للمقاومة الفلسطينية والمخيمات وحق العودة الفلسطيني".

وتابع، "كنا واللبنانيون سواء في كل أشكال المعاناة، وخضنا معا معارك انتصرنا فيها، وملاحم بطولية سجلتها كتب التاريخ بحروف من نور".

وأوضح محسن، أن "قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، أصدر تعليمات لكوادر تيار الإصلاح في مخيمات لبنان، بالوقوف قلبا وقالبا بجوار أهلنا في لبنان وتقديم يد العون والمساعدة لهم، وسرعان ما ذهب من المئات من شبان المخيمات الفلسطينية إلى المشافي اللبنانية ليتبرعوا بدمائهم من أجل أهلنا في لبنان، كما كان الدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطيني عونا ومساعدا لإخوتنا في لبنان".

وأردف، "كل الشكر والتقدير والثناء وعبارات المديح لكل دولة عربية ساهمت في إغاثة الضحايا والمنكوبين من انفجار بيروت، وتقديم المساعدات النقدية والعينية للحكومة والشعب اللبنانيين لتجاوز هذه المأساة".

واختتم محسن، حديثه لـ"الكوفية" قائلا، "ظننا وأملنا كبير في أمتنا العربية وفي سخاء قادة الدول العربية المقتدرة، ألا يقصروا مع لبنان، وأن يكونوا أسبق من الأوروبيين ومن أي جهة إقليمية ستحاول التربح من دماء أهلنا في لبنان".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق