اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف خيمة تؤوي نازحين في منطقة أبو مهادي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين
  • انفجارات عنيفة تهز أرجاء المناطق الشمالية لقطاع غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل الشاب مصعب الجبر عقب مداهمة منزله في بلدة جبع جنوب جنين
  • قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات لمنازل المواطنين في منطقة عين الشرقية ببلدة جبع جنوب جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليل
مشروع خطير لنتنياهو ينذر بجرائم حرب جديدة في شمال قطاع غزة.. د. الرقب يكشف أهدافهالكوفية طائرات الاحتلال تقصف خيمة تؤوي نازحين في منطقة أبو مهادي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنينالكوفية انفجارات عنيفة تهز أرجاء المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشاب مصعب الجبر عقب مداهمة منزله في بلدة جبع جنوب جنينالكوفية جوتيريش: موافقة الكنيست الإسرائيلي على الحد من أنشطة الأونروا أمر "كارثي"الكوفية الإمارات تؤكد الوقوف بجانب الشعب اللبناني وتوفير الاحتياجات الطارئةالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات لمنازل المواطنين في منطقة عين الشرقية ببلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية انفجارات عنيفة ونسف مباني سكنية في مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية الولجة غرب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية الولجة غرب بيت لحمالكوفية منظمة أطباء العالم: عمال الإغاثة في غزة يسعون للبقاء على قيد الحياةالكوفية "الصحة العالمية": الاحتلال قتل أكثر من ألف عامل في القطاع الصحي بغزةالكوفية هاريس: حدث بعض التقدم للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة لكن لا معنى له ما لم يتم التوصل إلى اتفاق فعليالكوفية هاريس: يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكنالكوفية الطيران الإسرائيلي يتكبد خسائراً كبيرة بعد انخفاض أعداد المسافرين بنسبة 43%الكوفية

أكثر انتشارا وأقل فتكا.. تحور جديد في فيروس كورنا

07:07 - 18 أغسطس - 2020
الكوفية:

وكالات: قال طبيب أمراض معدية بارز، إن فيروس كورونا المستجد شهد تحورا يزداد شيوعا في أوروبا وأمريكا الشمالية وأجزاء من آسيا، وإن هذا التحور يجعله أكثر عدوى لكن أقل فتكا.
وقال بول تامبيا، وهو استشاري كبير في جامعة سنغافورة الوطنية والرئيس المنتخب للجمعية الدولية للأمراض المعدية، إن الدلائل تشير إلى أن انتشار طفرة "دي 614 جي" في أجزاء من العالم تزامن مع انخفاض معدلات الوفاة، مما يوحي بأن هذا التحور أقل فتكا، بحسب وكالة "رويترز".
وأضاف، "ربما كان وجود فيروس أكثر عدوى لكن أقل فتكا شيئا جيدا
."
وقال إن أغلب الفيروسات تصبح في العادة أقل فتكا لدى تحورها.
ومضى قائلا "من مصلحة الفيروس أن يُعدي المزيد من الناس لا أن يقتلهم، لأن الفيروس يعتمد على العائل في حصوله على الغذاء والمأوى".
وقالت منظمة الصحة العالمية، إن العلماء اكتشفوا هذه الطفرة في فبراير شباط مع انتشارها في أوروبا والأمريكتين. وقالت أيضا إنه ما من دليل على أن التحور أدى إلى مرض أكثر خطورة.
ويوم الأحد، ناشد المدير العام لوزارة الصحة الماليزية نور هشام عبد الله الجماهير توخي قدر أكبر من الحذر بعدما رصدت السلطات في الآونة الأخيرة ما تعتقد أنه طفرة "دي614جي".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق