اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات "كواد كابتر" مجموعةً من الأهالي في بلدة خزاعةالكوفية

كورونا غزة.. أكثر من 500 مخالط لسوبر ماركت الندى تواصلوا مع الصحة

13:13 - 25 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19، في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أنّ أكثر من 500 مخالط حتى اللحظة لسوبرماركت الندى في المغازي وسط قطاع غزة تواصلوا بأنفسهم مع وزارة الصحة.

وقال عضو اللجنة الوطنية عبد الكريم رضوان، في تغريدةٍ له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن هذا الأمر يدل على شجاعة أبناء شعبنا الذين سيتخطون هذه المرحلة وسيلتزمون بتعليمات اللجنة الوطنية العليا لمكافحة كورونا، حفظ الله شعبنا من كل شر".

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني قد أعلنت فرض حظر تجوال تام في كافة محافظات غزّة لمدة 48 ساعة، بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات، وذلك بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا من داخل القطاع.

كما كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم، أنّ حظر التجوال في قطاع غزة نتيجة اكتشاف إصابات فيروس "كورونا"، يسري على الجميع بدون استثناء.

وبيّن البزم في تصريح صحفي اليوم، أنّه تم اكتشاف الإصابات عبر سيدة ذهبت للعلاج في القدس، وظهرت عليها أعراض "كورونا" وهناك تم الإبلاغ على الفور، مُشيراً إلى أنّه بعد إجراء الفحوصات لعائلتها تم التأكد من تسجيل الإصابات.

وأوضح أنّ كل الاحتمالات واردة بعد الـ 48 ساعة، وإذا كان هناك حاجة لتمديد الطوارئ لن يتم التردد بذلك، لافتاً إلى أنّه خلال الفترة الماضية تم النجاح في منع تفشي الفيروس في القطاع، وتجهزت الوزارة لكافة الاحتمالات ومنها انتشار الوباء خارج مراكز الحجر.

وأضاف، "نُعوِّل على وعي المواطنين وتفهمهم للإجراءات الوقائية"، متابعًا: "جميع منتسبي وزارة الداخلية على رأس عملهم، وأكثر من 19 ألف عنصر يشاركون في فرض الإجراءات الاحتياطية".

وأشار البزم إلى أنّ هذه المرة الأولى التي تفرض فيها وزارة الداخلية حظر التجول في قطاع غزّة، ولمست استجابة كبيرة من المواطنين.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق