اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

الصحة: قطاع غزة دخل مرحلة هي الأخطر منذ بداية جائحة كورونا

15:15 - 25 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أنها اتخذت إجراءات مشددة منذ بداية جائحة كورونا، وأعدت خطة واضحة للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بقطاع غزة، د. أشرف القدرة، في تصريحٍ صحفي، "عملنا على محاربة الوباء وتأخير دخوله الى قطاع غزة بكافة السبل ولم نغفل لحظة واحدة أننا سنواجه سيناريو اكتشاف حالات داخل قطاع غزة".

وأضاف، "ضاعفنا جهدنا وتدريباتنا وأجرينا المناورات سلفاً للتعامل مع كافة السيناريوهات لذا تعاملنا مع الحدث وفق الخطة المعتمدة دون إرباك".

وبيّن القدرة أن التواصل المستمر مع مستشفيات الوطن وفر المعلومات حول تسجيل إصابة السيدة في مستشفى المقاصد والبدء فوراً بإجراءات مشددة مع العائلة والمجموعة الأولى من المخالطين، واكتشاف 4 إصابات من بينهم في منطقة المغازي.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية المختصة لازالت تجري التقصي الوبائي للتعرف على مصدر الاصابات وحجم المخالطين.

وشدد على أن المختبر المركزي يعمل على مدار الساعة لإتمام فحص العينات المخبرية من المخالطين وحالات الاشتباه وسيعطي تصور ادق على الحالة الوبائية في القطاع.

وحذّر القدرة أن قطاع غزة دخل مرحلة جديدة هي الأخطر منذ بداية الجائحة، مهيبًا بالمواطنين الحيطة والحذر والالتزام التام بإجراءات الوقاية دون تراخي فالجميع على مستوى واحد في المسئولية من أجل سلامته وسلامة المجتمع.

وقال، "بدأنا العمل بخطة الطوارئ في كافة مرافق القطاع الصحي ووقف العمليات المجدولة والعيادات الخارجية ومراكز الرعاية الأولية".

وأضاف، "تم إصدار قرار بمنع زيارة المرضى في المستشفيات وعدم وجود أكثر من مرافق واحد مع كل مريض منوم في الاقسام الداخلية وعدم التوجه لأقسام الطوارئ إلا للحالات الطارئة فقط".

وأوضح أن لجان الطوارئ الصحية والحكومية ولجان المحافظات في حال انعقاد دائم على مدار الساعة لمتابعة التطورات والإجراءات لمواجهة الجائحة.

وأكد على أن كافة المؤسسات الصحية الأهلية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين شركاء في الخطة الصحية لمواجهة الجائحة ويوجد تنسيق عالي المستوى لترتيب وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار القدرة، إلى أن الوزارة وفرت فريق من الطب الوقائي لتلقي اتصالات الجمهور على مدار الساعة عبر الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة والرد على استفساراتهم وتدوين أي معلومات تتعلق بمخالطين الى جانب تفعيل خدمة واتساب مباشر على الرقم 00970599503103.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق