اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

#خليك_في_البيت

فيديو|| "الكوفية" تقدم تغطية مفتوحة حول أخر مستجدات كورونا في غزة

19:19 - 28 أغسطس - 2020
الكوفية:

غزة: تقدم قناة "الكوفية" تغطية حية، لرصد أخر تطورات ومستجدات فيروس كورونا المستجد في غزة قطاع.

وقال المتحدث باسم صحة غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن "هناك التزام واضح من المواطنين في قطاع غزة بالإجراءات الوقائية".

وأضاف القدرة في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، "نحن الأن في مرحلة احتواء الوباء وكسر انتشاره حتى لا يتمدد"، مشددا على أن "الطواقم الطبية لا زالت مسيطرة على الأوضاع في غزة حتى اللحظة".

وأضاف، "مستمرون في قيادة السفينة حتى بر الأمان، نسير نحو الاحتواء ونحاول كسر حلقات التفشي"، مشيرا إلى أن "الجميع مسئول في احتواء المشهد حتى نصل لبر الأمان".

وأوضح، "لا زلنا نتتبع الخارطة الوبائية في غزة، وجزء من الحالات من ضمن الطواقم الطبية ونواصل أخذ العينات من المستشفيات"، مبينا أن "الشكل الوبائي وحجم المخالطين سيحدد الخطوات المقبلة، وكل جديد على الأرض يتطلب إجراءات جديدة".

وقال القدرة، "نعمل على توفير الخدمات الصحية للمواطنين على مدار الساعة، وتوافقنا مع الداخلية لتسهيل وصول مرضى الفشل الكلوي إلى المستشفيات"، موضحا أن هنا 920 مريضا بالفشل الكلوي في القطاع، ولا نمتلك سيارات إسعاف لنقلهم على المستشفيات لتلقي العلاج.

وبين، أن "الحالات التي يتم نقلها عبر الإسعاف هي الحالات السرسرية أما باقي الحالات نقلها يقع على عاتق العائلة"، موضحا أن "هناك لجان مختصة تعمل على إتمام إجراءات الوقية والسلامة في كافة المناطق".

وتابع، "أطلقنا برنامج التطبيب عن بعد والذي يقوم بالاستشارة الطبية للمواطنين، ولدينا 27 مركزا لتقديم الرعاية الأولية للمرضى في كافة المحافظات على مدار الساعة، 22 منها تتبع لوكالة الغوث، و5 تتبع للصحة".

وأكد أن "الحالات التي تحتاج لمتابعة ميدانية يتم إيصال فريق طبي متخصص لمتابعة حالتهم".

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، معروف، "لدينا تصور كامل حول آليات تسهيل حركة الصحفيين في غزة في ظل تفشي كورونا"، مضيفا، "نعيش مرحلة حساسة وعلى الجميع تفهم هذا الوضع".

وتابع معرف في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، "نحاول تضييق حركة جميع الموطنين قدر المكان للسيطرة على الفيروس"، لافتا إلى وزارة التنمية تعمل على توفير المستلزمات الضرورية لآلاف الأسر المسجلة بيانتها لديها.

وأوضح، أن "هناك مناطق في قطاع غزة خالية من الفيروس"، مشددا على أهمية "الحفاظ على المحافظات الخالية من كورونا".

وأكد معروف، أن "المناطق التي تعاني من تفشي الفيروس يجب أن تعزل للحد من تفشي كورونا"، مشيرا إلى أن "هذه المرحلة لن تطول ونحن نعلم واقعنا الاقتصادي الحالي، ونحاول الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر الممكنة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق