اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

الشخرة: ذاهبون للأسوأ في حال عدم إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية

07:07 - 08 سبتمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في رام لله الدكتور كمال الشخرة، اليوم الثلاثاء، أن الوضع في فلسطين بالرغم من ارتفاع اعداد إصابات فيروس كورونا  في قطاع غزة والضفة الفلسطينية إلا أنه حتى اللحظة مسيطر عليه.

وأوضح الشخرة في تصريح له، أن هناك مشكلة في عدم التزام المواطنين المصابين بإعطاء المعلومات لوزارة الصحة أو للطواقم الصحية أو حتى الحضور للمراكز الصحية لمتابعة العلاج، ولا يأتون للطواقم الصحية إلا في أسوء حالاتهم.

وأشار الشخرة، إلى أن هناك ازدياد في الحالات المصابة نتيجة المخالطة من رفح وحتى جنين(..) قائلا:" نعلم انه ليس هناك قاعات ولا أفراح كبيرة، ولكن هناك اجتماعات تتم في أماكن ضيقة ومغلقة وهذا ما سبب ارتفاع الإعداد المصابة بالفيروس".

وحول الوضع الوبائي في قطاع غزة، أشار إلى أنه خلال الأيام القادمة سيكون هناك تقييم للوضع في المحافظات الجنوبية بناء على تقارير سترفع من هناك، حيث أن وزيرة الصحة مي الكيلة متواجدة في القطاع منذ الجمعة الماضية.

وقال الشخرة، توسلنا للمواطنين بأن يكون هناك إلتزام بإجراءات الوقاية، ولكن دون جدوى، مؤكداً أن هناك إصابات كثيرة ومنتشرة وهناك ازدياد جزئي في الحالات اليومية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، أن سبب ارتفاع نسبة الإصابات في قطاع غزة هو وجود حالات سابقة مصابة بالفيروس دون علم الطواقم الصحية، ولكن الطواقم الطبية تقوم الآن بعملها بالقطاع.

وحول الفترة القادمة، أكد الشخرة على أن الفترة المقبلة ستكون صعبة جداً مع قدوم فصلي الخريف والشتاء وستزداد فيها قوة الفيروس، وإذا لم يكن هناك التزام من قبل المواطنين سنذهب لكارثة كبرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق