اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

يهدد صحتك .. لا ترتب سريرك فور الاستيقاظ لهذه الأسباب

11:11 - 14 سبتمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: توصلت دراسة إلى أن ترتيب سريرك في الصباح يجعلك أكثر سعادة ويساعدك في الحصول على نوم أكثر صحة في الليل بعد ذلك.

لكن في بعض الأحيان، حتى أكثر العادات المفيدة قد يكون لها بعض الآثار الضارة، حيث توصل العلماء إلى اكتشافات جديدة، حول أن ترتيب سريرك بعد الاستيقاظ مباشرة أمر سيئ، وفقا لموقع " Brightside".

وفقًا لدراسة، فإن قضاء بعض الوقت في ترتيب سريرك لا يريح عقلك فحسب، بل يجعله مكانًا مريحًا لـ"عث الغبار" (نوع من الحشرات والتي يصعب رؤيتها بالعين)، وقد تعتقد أن المكان نظيف، بينما في الحقيقة ليس كذلك.

بطانيتك تنشر عث الفراش

يحب عث الفراش (نوع خطير من الحشرات)، العيش في الأماكن المظلمة والرطبة في مرتبتك ووسائدك، ويتغدى على خلايا الجلد الميتة.

عندما تقوم بترتيب سريرك في الصباح، فإنك تقوم بوضعها في بيئتها المثالية باستخدام بطانيتك، في المساء يبدأ العث (الذي تضاعف الآن) في القيام بعمله، من بين الآثار الضارة، يمكن أن يسبب لك تهيج في الجلد وحتى حب الشباب.

تتبرز عث الغبار على الملاءات مباشرة

أثناء تغذية نفسها من خلايا الجلد الميتة، فإنها تترك برازها على ملاءاتك.

نعم، يتبرز العث في المكان الذي من المفترض أن تنام فيه بهدوء بعد يوم شاق، يثير برازهم الكثير من ردود الفعل التحسسية لدى البشر، قد يكون لديك التهاب في العين، والعطس وحتى الربو.

حتى لو ماتوا، فهم ضارون

مثل أي كائن حي على الأرض، فإن عث الفراش له دورة حياة خاصة، ولكن حتى عندما يموتون، لا يزال بإمكانك استنشاق بقايا جثثهم أثناء النوم

يدعي العلماء أن هذا قد يكون خطيرًا على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، حيث أن استنشاق هذه "الجثث" قد يؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية.

 

يخاف العث من ضوء الشمس

إذا تركت سريرك مكشوفًا في الصباح، فإن العث يتأثر بالهواء وأشعة الشمس، وهما قاتلان طبيعيان لهما.

هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تدع سريرك "يتنفس" لبضع ساعات ولا تقم بترتيبه فور الاستيقاظ مباشرة، حتى لا تحمي وجود هذه الكائنات تحت البطانيات.

عند التخلص منهم لا تستخدم البخاخات القاتلة للحشرات

لا ينصح أطباء الأمراض الجلدية باستخدام بخاخات قتل الحشرات إذا كنت تريد التخلص منهم.

من الأفضل تنظيف سريرك جيدًا باستخدام مكنسة كهربائية، بالطبع، لن تكون قادرًا على إزالة كل العث، لكن تقليل عددها يساعد في منع الحساسية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق