اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

بعد رفع الإغلاق

تشكيك في قدرة حكومة الاحتلال على مواجهة قفزة في إصابات كورونا

08:08 - 03 أكتوبر - 2020
الكوفية:

تل أبيب: شككت قناة كان 11 العبرية، في إمكانية رفع الإغلاق المشدد الذي تفرضه حكومة الاحتلال للحد من انتشار فيروس كورونا، دون أن تشهد البلاد ارتفاعا حادا في معدلات الإصابة.
وأدى الارتفاع الحاد في الإصابات إلى فرض إغلاق مشدد يستمر حتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأشارت إلى إمكانية تمديده.
ولفت موآب فاردي، رئيس قسم الشؤون الخارجية في القناة، إلى أنه لكي نتمكن من الخروج من الإغلاق دون أن نشهد قفزة في معدلات الإصابة بالفيروس، نحتاج إلى منظومة لقطع سلاسل العدوى وبنية تحتية تسمح بالعودة الآمنة إلى المؤسسات التعليمية وأماكن العمل.
وشدد فاردي، على ضرورة إيجاد منظومة تضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي، بعد رفع الإجراءات المشددة التي اتخذتها الحكومة في إطار مكافحة الفيروس
.
وبحسب البروفيسور أرنون أفيك، نائب مدير مركز شيبا الطبي في تل هشومير، فإن النقاش حول المعايير التي ستحدد رفع الإغلاق والخروج من الحجر الصحي لا يزال قائما في أوساط المسؤولين في جهاز الصحة.
وأوضح أفيك، أن النقاش يدور حول المؤشرات والمعايير التي يجب الاعتماد عليها للخروج من الإغلاق وما هي الأرقام التي سيتم اختبارها في هذا الخصوص، عدد الإصابات المسجلة، أو عدد الحالات الخطيرة.
ومن المقرر، أن يجتمع كابينيت كورونا، يوم الإثنين المقبل، لبحث استراتيجية الخروج من الإغلاق
.
ومع ذلك، أشارت القناة كان الرسمية، إلى أنه من السابق لأوانه مناقشة إمكانية الخروج من الإغلاق في ظل عدم اليقين في نجاح الإجراءات المشددة بخفض معدلات الإصابة.
وفي ذات السياق، أظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة في حكومة الاحتلال ، مساء أمس الجمعة، أن 2.75% من السكان أصيبوا بفيروس كورونا، ما يعني أن شخصا من بين 36 شخصا أصيب بالفيروس.

وأشارت صحيفة يديعوت احرونوت، إلى أن إجمالي الإصابات تجاوزت ربع مليون، فإنها تعد الدولة الأولى في العالم من حيث الإصابات بالنسبة إلى عدد السكان.

ولفتت، إلى أن نصف الحالات تم تشخيصها خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، الذي سجل أرقاما قياسية كبيرة في عدد الوفيات والمصابين.
ويستدل من المعطيات أن المصابين الرجال بالفيروس أكثر من النساء. فقد وصلت العدوى إلى 132,945 رجلا، مقابل 120,039 امرأة
.
وبحسب التقرير، فإن 52.2% من مجمل المصابين تقل أعمارهم عن 29 عاما، في حين أن 93.3% من الوفيات فوق 60 عاما.
وبيّنت المعطيات أن 10.4% في سن أقل من 9 سنوات، 21.6% في سن 10 – 19 عاما، 20.2% في سن 20 – 29 عاما، وهذا يعني أن 52.2% من المرضى في سن تقل عن 29 عاما. 14.1% في سن 30 – 39 عاما، 12.8% في سن 40 – 49 عاما، 9.7% في سن 50 – 59 عاما، 6.4% في سن 60 – 69 عاما، 3% في سن 70 – 79 عاما، 1.5% في سن 80 – 89 عاما و0.6% في سن 90 عاما فما فوق.
وبلغ إجمالي المصابين 258 ألفا و920، إثر تسجيل 6 آلاف و385 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب الحصيلة الصادرة عن وزارة الصحة مساء أمس الجمعة.
وبين المصابين 839 حالة خطيرة منهم 203 يتنفسون اصطناعيا، فيما بلغ عدد المتوفين 1633، بعد تسجيل 5 حالات جديدة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق