اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزة
الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز مخيم شعفاط العسكريالكوفية إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزونالكوفية مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية في عرب المليحات شمال غرب أريحاالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في موقع المنارة شمال فلسطين المحتلة بعد تسلل طائرة مسيرةالكوفية مراسلنا: 16 شهيدا في غارات للاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة بينهم طفل وأسرى سابقون الكوفية دفاتر النكسةالكوفية حول مقولة: التخادم الإيراني الإسرائيلي الغربيالكوفية كيف نفسر البلطجة الإسرائيلية؟الكوفية الاحتلال يعتقل مواطنًا ويصادر خلاط باطون بالأغوار الشماليةالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيداالكوفية مراسلنا: 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة كفر قاسم بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية للاحتلال تستهدف حي النصر بمدينة غزةالكوفية قادم من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخي كروزالكوفية 7 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تأوي نازحين في مدينة غزةالكوفية فيديو|| إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات في نابلسالكوفية

بعد 78 يوما من الإضراب..

اشتية يطالب بالإفراج عن الأسير الأخرس.. ويحمل الاحتلال مسؤولية حياته

09:09 - 12 أكتوبر - 2020
الكوفية:

رام الله: طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الإثنين، بالإفراج الفوري عن الأسير المضرب عن الطعام لليوم 78 على التوالي ماهر الأخرس، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحته.

ودعا اشتية خلال كلمته في افتتاح جلسة مجلس الوزراء، المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لوقف إجرائها العقابي غير القانوني المتمثل في الاعتقال الإداري الذي يرزح تحته نحو 350 أسيراً، من بينهم الأسير الأخرس.

وأدان مواصلة الاحتلال لجرائمه بحق أبناء شعبنا، وطالب بتوفير الحماية له، وكان آخرها يوم أمس حيث أصيب عشرات المواطنين بجروح بعد اقتحام الاحتلال لمدينة البيرة ومخيم الأمعري، وكفر قدوم، وقرية تل، ومناطق أخرى بالضفة الفلسطينية.

ووجه اشتية دعوة للشباب لاستعادة روح التطوع ومساعدة العائلات في قطاف زيتونها، خاصة في مناطق التماس التي تقع قرب المستوطنات، وحيا المزارعين الصامدين على أرضهم في ظل استمرار اعتداءات المستوطنين.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة تجهز نفسها للأشهر القادمة لمواجهة جائحة كورونا، وتعمل بكل ما تستطيع لمواجهته، لافتاً إلى أن معدلات الإصابة بالفيروس مستقرة لكنها ما زالت مرتفعة، في حين أصبح هناك التزام أكثر بالإجراءات الصحية.

وتمنى اشتية، السلامة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ورئيسة الدائرة الدبلوماسية والسياسات العامة في المنظمة حنان عشراوي، ولكافة المصابين.

وثمن بمناسبة يوم البريد العالمي، جهود العاملين بالبريد الفلسطيني في الميدان لما حققوه من كسر للحواجز والحدود داخل فلسطين، وبينها وبين مختلف دول العالم.

ويناقش مجلس الوزراء في جلسته اليوم، مبادرة حماية الأراضي الزراعية عالية القيمة، وتعديل النظام الملكية الفكرية، ونظام ترخيص مركبات الشحن الكهربائية، إضافة إلى نظام تعيّن حدود المناطق الانتخابية والتجمعات السكانية، كما يستمع المجلس لتقرير من وزيرة الصحة ، ووزير الخارجية، وأخيراً تقرير حول الأوضاع المالية من قبل وزير المالية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق